دليل الخدمة
تعديل بيانات السقف (الدائم والمؤقت) للعمالة المنزلية لصاحب العمل البحريني
من خلال هذه الخدمة، يمكن لأصحاب العمل أو من ينوب عنهم (قرابة درجة أولى، بموجب توكيل رسمي، أو عن طريق مكتب تخليص معتمد أو مكتب توظيف أو عن طريق التخويل الإلكتروني) تقديم طلب رفع السقف إلى هيئة تنظيم سوق العمل على النموذج المعد لهذا الغرض وذلك قبل انتهاء مدة التصريح في حال عدم استخدام تصريح العمل المنزلي لتغيير المهنة أو نوع التصريح.
شروط الخدمة
- التأكد من أنّ مقدم الطلب هو صاحب العمل أو من ينوب عنه (قرابة درجة أولى، أو بموجب توكيل رسمي، أو عن طريق مكتب تخليص معتمد أو مكتب توظيف أو عن طريق التخويل الإلكتروني).
المستندات المطلوبة
(التقديم الإلكتروني)
- بطاقات الهوية للداعمين مع توقيع بتاريخ لا يتجاوز 30 يوماً (في حال وجودهم) (نسخ)
- في حال وجود داعمين للدخل الإضافي من قبل أفراد الأسرة أو الأقارب، يتم إرفاق نسخ من بطاقات الهوية متضمنا التوقيع في الاستمارة (نسخة)
(التقديم الإلكتروني) في حال عدم وجود معلومات الراتب في النظام، يجب اثبات مصدر الدخل بإرفاق إحدى المستندات التالية:
- شهادة الراتب (في حال عدم توافر بيانات الراتب للموظفين العسكريين أو ممن لا تتوافر بيانات الدخل الثابت المستلمة إلكترونيا من الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي). (نسخة)
- كشف حساب مصرفي يبين دخل صاحب العمل خلال الستة أشهر الأخيرة على الأقل (بالنسبة لأصحاب الأعمال الحرة). (نسخة)
- بطاقات العناوين أو وثيقة ملكية العقار مشفوعاً بعقود الإيجار سارية الصلاحية (بالنسبة لأصحاب العقارات والشقق). (نسخة)
(الحضور الشخصي)
- استمارة طلب رفع سقف العمالة المنزلية ومن في حكمهم PDF (689 KB) (الأصل)
- شهادة الراتب (في حال عدم توافر بيانات الراتب للموظفين العسكريين أو ممن لا تتوافر بيانات الدخل الثابت المستلمة إلكترونيا من الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي) (نسخة)
- لأصحاب الأعمال الحرة، كشف حساب مصرفي يبين دخل صاحب العمل خلال الثلاثة الأشهر الأخيرة على الأقل (نسخة)
- لأصحاب العقارات والشقق، إرفاق بطاقات العناوين أو وثيقة ملكية العقار مشفوعاً بعقود الإيجار سارية الصلاحية (نسخة)
- بطاقة الهوية لصاحب العمل أو أي مستند يثبت هويته ويحتوي على توقيعه (نسخة)
- ما يثبت هوية صاحب العمل (مستندين كحد أدنى)، موقع بتاريخ لا يتجاوز 30 يوماً من تاريخ تقديم الطلب (في حال التقديم عن طريق مكاتب التوظيف) (نسخة)
- بطاقة هوية مقدم الطلب أو أي مستند يثبت هويته ويحتوي على توقيعه (في حالة الإنابة) (نسخة)
- في حال وجود داعمين للدخل الإضافي من قبل أفراد الأسرة أو الأقارب، يتم إرفاق نسخ من بطاقات الهوية متضمنا التوقيع في الاستمارة (نسخة)
وقت الإنجاز
- يوم عمل واحد.
الجهة المقدمة للخدمة
هيئة تنظيم سوق العمل
خطوات تقديم الخدمة
- حجز موعد عبر نظام حجز المواعيد.
- الحضور الشخصي لصاحب العمل أو من ينوب عنه.
- تزويد الهيئة بالمستندات المطلوبة.
- بعد الموافقة يتمكن صاحب العمل من تقديم طلب تصريح عمل للعمالة المنزلية.
- تسجيل الدخول عبر نظام إدارة العمالة الوافدة التابع لهيئة تنظيم سوق العمل.
- ملء جميع البيانات وإرفاق المستندات المطلوبة.
- بمجرد تقديم الطلب، سيتم إصدار رقم الطلب، وتحويله للتدقيق.
- يمكنك متابعة حالة الطلب (سواء أن تمت الموافقة عليه أو رفضه) عبر: تسجيل الدخول إلى نظام إدارة العمالة الوافدة او الاتصال بمركز الاتصال على 17506055 973+.
- في حال الموافقة، سيتم تعديل بيانات السقف في نظام هيئة تنظيم سوق العمل وسيتمكن صاحب العمل من تقديم طلب تصريح عمل للعمالة المنزلية.