دليل الخدمة
خدمة التعويض النقدي لرفع الدعم عن اللحوم
يتم صرف التعويض النقدي لرفع الدعم عن اللحوم مقدما كل 3 أشهر و ذلك بالتنسيق مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية ووزارة المالية والاقتصاد الوطني وفقاً للضوابط والشروط والمعايير المعتمدة، حيث يمكن للمواطن التسجيل في النظام الإلكتروني مباشرة عبر الموقع https://subsidies.gov.bh ، كما يتعاون موظفو قسم التسجيل و الخدمات الاجتماعية في المراكز الاجتماعية مع من يتعذر أو يصعب عليه التسجيل إلكترونيا عبر تسجيل المواطن في الموقع الإلكتروني المذكور.
شروط الخدمة
- أن يكون المتقدم بحريني الجنسية.
- أن يكون المتقدم مسجل رب أسرة في هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية بحسب تعريف هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية.
- أن يكون المتقدم بالطلب مقيم إقامة دائمة بمملكة البحرين.
- لا يؤثر الدخل الشهري لإستحقاق الدعم (الراتب، السجلات، العقارات، الخ).
المستندات المطلوبة
- ملء استمارة تقديم الخدمة الاجتماعية. , تحميل
- بطاقة الهوية لرب الأسرة سارية المفعول.
- المستند البنكي الأصلي لصاحب الطلب متضمنا رقم الحساب الدولي (IBAN).
الأدوات القانونية
- قرار رقم (64) لسنة 2013 بشأن آليات وإجراءات صرف المساعدات الاجتماعية
الجهة المقدمة للخدمة
وزارة التنمية الاجتماعية
الجهات المشاركة
- وزارة المالية والاقتصاد الوطني
خطوات تقديم الخدمة
- يتم صرف مبلغ دعم اللحوم بتاريخ 15 كل 3 أشهر مقدماُ في الحساب البنكي لرب الأسرة محسوبا عنه وعن باقي أفراد اسرته (إن وجد), طريقة الاحتساب:
- رب الأسرة: مبلغ 5دينار
- كل فرد بعمر 15سنة او أكبر: مبلغ 3.500دينار
- كل فرد دون 15سنة: مبلغ 2.500 دينار
- SA_Muharraq@social.gov.bh
- SA_Manama@social.gov.bh
- SA_Fakhro@social.gov.bh
- 17102375
- 17102348
- 17102373
- 17102372