دليل الخدمة

خدمة التعويض النقدي لرفع الدعم عن اللحوم

يتم صرف التعويض النقدي لرفع الدعم عن اللحوم مقدما كل 3 أشهر و ذلك بالتنسيق مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية ووزارة المالية والاقتصاد الوطني وفقاً للضوابط والشروط والمعايير المعتمدة، حيث يمكن للمواطن التسجيل في النظام الإلكتروني مباشرة عبر الموقع https://subsidies.gov.bh ، كما يتعاون موظفو قسم التسجيل و الخدمات الاجتماعية في المراكز الاجتماعية مع من يتعذر أو يصعب عليه التسجيل إلكترونيا عبر تسجيل المواطن في الموقع الإلكتروني المذكور.

شروط الخدمة

  • أن يكون المتقدم بحريني الجنسية.
  • أن يكون المتقدم مسجل رب أسرة في هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية بحسب تعريف هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية.
  • أن يكون المتقدم بالطلب مقيم إقامة دائمة بمملكة البحرين.
  • لا يؤثر الدخل الشهري لإستحقاق الدعم (الراتب، السجلات، العقارات، الخ).

المستندات المطلوبة

  • ملء استمارة تقديم الخدمة الاجتماعية. , تحميل
  • بطاقة الهوية لرب الأسرة سارية المفعول.
  • المستند البنكي الأصلي لصاحب الطلب متضمنا رقم الحساب الدولي (IBAN).

الأدوات القانونية

  • قرار رقم (64) لسنة 2013 بشأن آليات وإجراءات صرف المساعدات الاجتماعية

الجهة المقدمة للخدمة

وزارة التنمية الاجتماعية

الجهات المشاركة

  • وزارة المالية والاقتصاد الوطني

خطوات تقديم الخدمة

  • يتم صرف مبلغ دعم اللحوم بتاريخ 15 كل 3 أشهر مقدماُ في الحساب البنكي لرب الأسرة محسوبا عنه وعن باقي أفراد اسرته (إن وجد), طريقة الاحتساب:
  • رب الأسرة: مبلغ 5دينار
  • كل فرد بعمر 15سنة او أكبر: مبلغ 3.500دينار
  • كل فرد دون 15سنة: مبلغ 2.500 دينار

  • SA_Muharraq@social.gov.bh
  • SA_Manama@social.gov.bh
  • SA_Fakhro@social.gov.bh

  • 17102375
  • 17102348
  • 17102373
  • 17102372

قنوات الاتصال

هل هذه الصفحة مفيدة لك؟
شاركنا تعليقك حتى نتمكن من تحسين تجربتك.
Go to top
Chat Icon
Complementary Content
${loading}