دليل الخدمة
إعادة إحياء الطلب الإسكاني
تقدم هذه الخدمة للمواطنين الذين تم إلغاء طلباتهم الإسكانية فرصة لإعادة تقييم حالتهم ومنحهم فرصة جديدة لاستكمال الإجراءات المتعلقة بطلباتهم ، ومن خلال هذه الخدمة، يمكن لأصحاب الطلبات الإسكانية التي تم إلغاؤها تقديم طلب إلى الوزارة لإعادة إدراج طلباتهم في سجل الطلبات المستوفاة للشروط، وذلك خلال فترة لا تتجاوز عامين من تاريخ الإلغاء.
المستندات المطلوبة
للفئة الثانية – المطلق:
- نسخة من استمرارية الحضانة لا يتجاوز تاريخ إصدارها عام واحد.
في حال العمل في القطاع الحكومي أو الخاص:
- كشف راتب حديث مفصل مختوم من جهة العمل لا يتجاوز تاريخ اصداره شهراً واحداً
في حال العمل الحر:
- يرجى ملئ استمارة تفويض للاستفسار عن الحسابات المصرفية إلكترونيا , تحميل
في حال التقاعد:
- شهادة تقاعد أصلية مفصلة بالعلاوات مختومة من الجهة المختصة وألا يتجاوز إصدارها شهرا واحد
الجهة المقدمة للخدمة
وزارة الإسكان والتخطيط العمراني
خطوات تقديم الخدمة
- الدخول على موقع الوزارة الالكتروني
- الدخول على الخدمات الالكترونية
- الدخول بالمفتاح الإلكتروني
- اختيار خدمة إعادة إحياء الطلب الإسكاني
- ملىء استمارة التقدم إلكترونياً
- إرفاق المستندات المطلوبة