دليل الخدمة

تسجيل منشأة جديدة

تمكن هذه الخدمة المنشآت الجديدة من تسجيل سجلاتهم أو وحداتهم التجارية بهيئة تنظيم سوق العمل. وتمكن عملية التسجيل هذه المنشآت من تقديم، تجديد، أو إلغاء تصاريح عمل العمالة الأجنبية.

شروط الخدمة

في حالة تسجيل المنشآت الحكومية والتجارية

  • الحضور الشخصي لصاحب السجل التجاري أو المنشأة عند إتمام عملية التسجيل وتحديد الأشخاص المخولين حسب الاشتراطات المذكورة، أو حضور الشخص المخول من قِبل صاحب السجل التجاري أو المنشأة بموجب توكيل رسمي موثق من قبل كاتب العدل.
  • إذا كان الشخص المسجل للمنشأة هو صاحب وكالة، يرجى إرفاق صورة واضحة من التوكيل. حيث يجب أن يكون نوع التوكيل إما: (توكيل عام للتصرف والإدارة أو توكيل لإدارة السجلات التجارية). يجب أن يذكر التوكيل بوضوح هيئة تنظيم سوق العمل، ومستوى التفويض (تقديم وتجديد وإلغاء تصاريح العمل).

المستندات المطلوبة

رسالة التعيين من المنشأة التجارية

  • نسخة يُذكر فيها اسم الشخص المسؤول، الأشخاص المُخولون، معلوماتهم الشخصية ومستوى التخويل الممنوح إليهم، على ان يتم توقيع الرسالة من قبل جميع المفوضين بالتوقيع بحسب معلومات السجل التجاري وإرفاق ما يثبت الهوية

شهادة مطبوعة يذكر فيها رقم الوحدة من هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية مع إرفاق ما يثبت أعضاء مجلس الإدارة وذلك في حال تسجيل (الجمعيات أو الوحدات)

  • نسخة

الأدوات القانونية

  • قرار رقم (76) لسنة 2008 بشأن تنظيم تصاريح عمل الأجانب من غير فئة خدم المنازل وتعديلاته

الرسوم

  • 5 دينار بحريني : رسم إداري:

وقت الإنجاز

  • يومين عمل. : -

الجهة المقدمة للخدمة

هيئة تنظيم سوق العمل

خطوات تقديم الخدمة

  • قم بزيارة مكاتب الاستقبال لخدمات العملاء في هيئة تنظيم سوق العمل عن طريق حجز موعد للخدمات التجارية عبر نظام حجز المواعيد لهيئة تنظيم سوق العمل.
  • تعبئة استمارة طلب تسجيل منشأة PDF (1.86 MB) وتقديم المستندات المطلوبة.
  • بمجرد تقديم طلب التسجيل، سيقوم موظف الخدمة بتحصيل الرسوم الإدارية من صاحب السجل أو من ينوب عنه باستخدام جهاز نقطة البيع (POS).
  • بمجرد استكمال عملية دفع الرسوم الإدارية، ستتمكن من تسجيل الدخول إلى نظام إدارة العمالة الوافدة، باستخدام المفتاح الإلكتروني المتقدم.
هل هذه الصفحة مفيدة لك؟
شاركنا تعليقك حتى نتمكن من تحسين تجربتك.
Go to top
Chat Icon
Complementary Content
${loading}