دليل الخدمة
تصريح عمل جديد لحاملي الإقامة الذهبية / البلاتينية
من خلال هذه الخدمة، يمكن لحاملي الإقامة الذهبية أو البلاتينية الراغبين في العمل الحصول على تصريح عمل.
شروط الخدمة
- مدة تصريح العمل لحاملي التأشيرة الذهبية/ البلاتينية هي سنة واحدة أو سنتين.
- سيتمكن أصحاب العمل من تجديد تصريح العمل قبل 6 أشهر من انتهاء صلاحية تصريح العمل.
- إذا كان حامل الإقامة الذهبية/ البلاتينية لديه تصريح عمل قبل الحصول على التأشيرة الذهبية/ البلاتينية، بمجرد أن يحين موعد تجديد تصريح العمل، يجب على صاحب العمل إلغاء تصريح العمل الحالي والتقدم بطلب للحصول على تأشيرة العمل الخاصة بحاملي الإقامة الذهبية/ البلاتينية (يتم تقديم طلب الغاء تصريح العمل السابق عبر خاصية الدعم الإلكتروني في نظام إدارة العمالة الوافدة).
- إذا كان حامل الإقامة الذهبية/ البلاتينية مستثمراً أو احد الشركاء في المنشأة التجارية، فلا يتعين عليه التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل لحاملي التأشيرة الذهبية/البلاتينية.
- في حال استنفذت المنشأة تصاريح العمل المتاحة بحسب نسبة البحرنة، سيتم تقديم التصريح ويطبق عليه الرسم الإضافي المقرر للنظام الموازي.
المستندات المطلوبة
استمارة طلب تصريح/ خدمة PDF (1.13 MB)
- نسخة
بطاقة هوية مقدم الطلب
- نسخة
جواز العامل الأجنبي
- نسخة
تصريح الإقامة الذهبية/ البلاتينية
- نسخة
عقد العمل
- نسخة
- يجب أن يكون العقد متوفراً باللغة العربية على ورقة تحمل شعار الشركة أو ورقة حكومية.
- يجب أن يشمل العقد على اسم السجل التجاري ورقمه، مدة العقد، اسم العامل حسب جواز السفر، رقم جواز السفر، الجنسية، المهنة، والراتب.
مستخرج السجل التجاري أو ما يثبت امتلاك عقار (في حال كان الوافد مستثمراً)
- نسخة
- مستخرج السجل التجاري الصادر من وزارة الصناعة والتجارة أو ما يثبت امتلاك عقار في حال التقديم لرجال الأعمال بدلاً من نسخة العقد.
موافقة من الجهات المختصة للمهن التخصصية (سارية الصلاحية)
- نسخة
- المهن الهندسية والصحية: 6 أشهر
- المهن التعليمية: سنتين
الأدوات القانونية
- قرار رقم (76) لسنة 2008 بشأن تنظيم تصاريح عمل الأجانب من غير فئة خدم المنازل وتعديلاته
الرسوم
رسم الخدمة:
- 172 دينار بحريني : سنة
- 344 دينار بحريني : سنتين
الرسم الإداري:
- 5 دينار بحريني : -
وقت الإنجاز
- 3 أيام عمل
الجهة المقدمة للخدمة
هيئة تنظيم سوق العمل
خطوات تقديم الخدمة
- تحميل استمارة طلب تصريح/ خدمة PDF (1.13 MB) وتعبئة المعلومات المطلوبة.
- قم بتقديم الطلب مع المستندات المطلوبة في المكاتب الامامية لخدمات العملاء.
- بمجرد تقديم الطلب، سيقوم موظف الخدمة بإبلاغ العميل بدفع الرسوم الإدارية (إما باستخدام جهاز نقطة البيع (POS) أو عبر المفتاح الإلكتروني الخاص به على نظام إدارة العمالة الوافدة).
- بمجرد استكمال عملية دفع الرسوم الإدارية، سيتم تحويل الطلب للتدقيق.
- يمكنك متابعة حالة الطلب (سواء تمت الموافقة عليه أو رفضه) عبر: الاتصال بمركز الاتصال على 17506055 973+.
- في حال تمت الموافقة على الطلب، يجب تحصيل البيانات البيومترية وبعد ذلك يتم دفع الرسوم إلكترونيًا عبر نظام إدارة العمالة الوافدة أو في إحدى البنوك المعتمدة من الهيئة.