دليل الخدمة

تصريح عمل جديد للمصرح لهم بالإقامة في مملكة البحرين

من خلال هذه الخدمة، يمكن للعمالة الأجنبية الذين لم يتم إصدار تصاريح إقامتهم من خلال هيئة تنظيم سوق العمل ويرغبون في العمل، التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل.

شروط الخدمة

  • بالنسبة للمهن التي تتطلب تخصص معين (المهن الطبية، التعليمية والهندسية)، يجب تقديم الموافقة من الجهة المعنية.
  • بطاقة هوية العامل والإقامة لن تتغير.
  • يجب أن لا تقل صلاحية إقامة العامل الأجنبي عن 6 أشهر.

المستندات المطلوبة

  • استمارة طلب تصريح/ خدمة PDF (1.13 MB) , تحميل
  • بطاقة هوية، جواز سفر العامل الأجنبي والإقامة (يشترط صلاحيتهم لمدة 6 شهور على الأقل)
  • عقد العمل (بشرط ان يكون متوفراً باللغة العربية)
  • ترخيص مزاولة المهنة من الجهات المرخصة (للمهن التخصصية، مثل مهنة طبيب، مهندس، الخ)

الأدوات القانونية

  • قرار رقم (76) لسنة 2008 بشأن تنظيم تصاريح عمل الأجانب من غير فئة خدم المنازل وتعديلاته

الرسوم

رسم الخدمة:

  • 172 دينار بحريني : سنة
  • 344 دينار بحريني : سنتين

الرسم الإداري:

  • 5 دينار بحريني : -

وقت الإنجاز

  • يومين عمل

الجهة المقدمة للخدمة

هيئة تنظيم سوق العمل

خطوات تقديم الخدمة

  • تحميل استمارة طلب تصريح/ خدمة PDF (1.13 MB) وتعبئة المعلومات المطلوبة.
  • قم بتقديم الطلب مع المستندات المطلوبة في المكاتب الامامية لخدمات العملاء أو يمكن تقديم الطلب عبرخاصية الدعم الإلكتروني في نظام إدارة العمالة الوافدة من خلال إرفاق الاستمارة والمستندات المطلوبة في ملف واحد بصيغة PDF (لا يتجاوز حجمه 3000 كيلو بايت).
  • بمجرد استكمال عملية دفع الرسوم الإدارية، سيتم تحويل الطلب للتدقيق.
  • يمكنك متابعة حالة الطلب (سواء تمت الموافقة عليه أو رفضه) عبر: الاتصال بمركز الاتصال على 17506055 973+.
  • في حال تمت الموافقة على إصدار التصريح، يجب تحصيل البيانات البيومترية ومن ثم دفع الرسوم إلكترونيًا عبر نظام إدارة العمالة الوافدة أو في إحدى البنوك المعتمدة من الهيئة.
  • بعد استكمال عملية دفع رسوم تصريح العمل، وفي حال رغبتكم باستلام شهادة تصريح عمل جديد، يرجى فتح تذكرة جديدة عبر خاصية الدعم الإلكتروني في نظام إدارة العمالة الوافدة.
في حال تم تقديم الطلب:
  • من خلال الحضور الشخصي لخدمات العملاء: بمجرد تقديم طلب تصريح عمل جديد للمصرح لهم بالإقامة في مملكة البحرين، سيقوم موظف الخدمة بتحصيل الرسوم الإدارية من صاحب السجل أو من ينوب عنه (إما باستخدام جهاز نقطة البيع (POS)، أو عبر المفتاح الإلكتروني الخاص به (على نظام إدارة العمالة الوافدة)).
  • عبر خاصية الدعم الإلكتروني في نظام إدارة العمالة الوافدة: بمجرد تقديم الطلب، سيتم إعلامك عبر التذكرة الإلكترونية بأنه قد تم تقديم الطلب، ويجب عليك دفع الرسوم الإدارية عبر نظام إدارة العمالة الوافدة أو زيارة إحدى البنوك المعتمدة من الهيئة
هل هذه الصفحة مفيدة لك؟
شاركنا تعليقك حتى نتمكن من تحسين تجربتك.
Go to top
Chat Icon
Complementary Content
${loading}