دليل الخدمة

طلب إعداد المخططات المساحية

هي خدمة تقدم عبر المكاتب المساحة الخاصة و تعتمدها إدارة المسح العقاري و لها نفس خصائص شهادة المسح و تخص مجموعة من العقارات لأي عملية تقسيم أو تنفيذا لمخططات تفصيلية. أما بالنسبة للرسومات المساحية فيتم إعدادها من قبل مكاتب المسح الخاصة بناء على طلب المالك و تعتمدها إدارة المسح العقاري بشأن الوحدات محل التعامل من واقع المسح على الطبيعة و إسترشادا بالرسومات الهندسية التفصيلية للوحدات المذكورة وفقا للإشتراطات و التعليمات الفنية الواردة في الدليل الاسترشادي للمعاير.

المستندات المطلوبة

  • الوثيقة
  • بطاقة الهوية
  • توكيل عن المالك
  • خطاب موافقة من مؤسسة التنظيم العقاري في حال المخططات المساحية للطبقات والشقق
  • خطاب موافقة من هيئة التخطيط والتطوير العمراني في حال طلب اعداد المخططات للوحدات حسب البناء أو القسائم أو بناء على طلب الهيئة
  • تحويل من إدارة التسجيل والمتابعة مرفق معه موافقة هيئة التخطيط والتطوير العمراني وذلك لاعداد المخططات وخرائط الوثائق للتقاسيم المعتمدة

الأدوات القانونية

  • قانون التسجيل العقاري (قرار رقم 13 لسنة 2013)
  • قانون التسجيل العقاري - مادة رقم 50

الرسوم

  • 1 د.ب : رسم طلب شهادة
  • 5 د.ب (لكل عقار) : فتح معاملة

وقت الإنجاز

  • 30 يوم عمل : لعدد 30 عقار فأقل

الجهة المقدمة للخدمة

جهاز المساحة والتسجيل العقاري

خطوات تقديم الخدمة

  • يقدم المالك أو من ينوب عنه بتوكيل رسمي عن طريق النظام الإلكتروني
  • يقدم جميع المستندات المطلوبة
  • دفع الرسوم
  • البدء في إجراءات المعاملة

  • يحضر المالك شخصيا أو من ينوب عنه بتوكيل رسمي
  • يقدم جميع المستندات المطلوبة
  • دفع الرسوم
  • البدء في إجراءات المعاملة
Go to top
Chat Icon
Complementary Content
${loading}