دليل الخدمة

اعتماد/ تجديد اعتماد خطط إدارة المخلفات

تتيح هذه الخدمة للمستفيدين تقديم طلب لمراجعة واعتماد أو تجديد اعتماد خطط إدارة المخلفات، وذلك لضمان التزامها بالمعايير البيئية وحماية البيئة. يتم تقديم الطلب ومتابعته إلكترونيًا.

شروط الخدمة

  • وجود سجل تجاري نشط للشركة بمملكة البحرين

المستندات المطلوبة

  • خطة إدارة المخلفات
  • نسخة من السجل التجاري ساري المفعول
  • أي مستندات أو مرفقات إضافية قد تُطلب وفقًا لمتطلبات الإجراءات التنظيمية

الأدوات القانونية

  • المرسوم بقانون رقم 7 لسنة 2022 بشأن البيئة
  • قرار رقم 3 لسنة 2006 بشأن إدارة المخلفات الخطرة وتعديلاته
  • القرار رئيس المجلس الأعلى للبيئة رقم 4 لسنة 2021 بشأن تحديد فئات الرسوم المستحَقة عن التراخيص والخِدْمات التي يقدِّمها المجلس الأعلى للبيئة

الرسوم

  • 500 د.ب : لمرة واحدة

طرق الدفع

  • بطاقة الصراف الآلي
  • بطاقة الائتمان

وقت الإنجاز

  • 22 يوم عمل : ويشترط لاستكمال الخدمة استلام جميع البيانات والمستندات المطلوبة

الجهة المقدمة للخدمة

المجلس الأعلى للبيئة

خطوات تقديم الخدمة

  • تقديم الطلب من خلال نظام بوابة التراخيص البيئية الإلكتروني (ELS)
  • مراجعة الطلب
  • اتخاذ القرار
  • إتمام دفع الرسوم من قبل المستفيد، وإصدار الترخيص عبر النظام الإلكتروني في حال الموافقة
هل هذه الصفحة مفيدة لك؟
شاركنا تعليقك حتى نتمكن من تحسين تجربتك.
Go to top
Chat Icon
Complementary Content
${loading}