دليل الخدمة

طلب خدمة تقييم المواد إلكترونياً (EMAS)

تقدم هذه الخدمة من قبل وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني إلى مؤسسات القطاع الخاص الراغبة في الحصول على موافقة الوزارة على المواد المراد استخدامها في المشاريع الحكومية التي تشرف عليها الوزارة.

المستندات المطلوبة

  • السجل التجاري (للمورد أو المصنع إذا كان متواجد بالبحرين)
  • تفاصيل المواد المراد تقييمها وجميع المستندات المتعلقة بالمصنع والمورد المحلي

الأدوات القانونية

  • قرار رقم (19) لسنة 2016

الرسوم

  • تقييم مواد / منتج: 675 د.ب
  • تقييم مصنع/ مورد / مختبر فحص: 375 د.ب
  • رسوم تقديم الطلب مبدئياً سيكون : 25 د.ب

وقت الإنجاز

  • 5 - 21 يوم عمل

الجهة المقدمة للخدمة

وزارة الأشغال

خطوات تقديم الخدمة

  • مقدم الطلب: زيارة الموقع الإلكتروني التابع وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني لتقديم طلب تقديم المواد وإرفاق جميع المستندات والمعلومات المطلوبة إلكترونياً
  • وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني: مراجعة الطلب والتأكد من استكمال المستندات والمعلومات المطلوبة
  • وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني: في حال عدم تقديم جميع المستندات والمعلومات المطلوبة، يتم إرسال رسالة رسمية إلى مقدم الطلب لاستكمال المستندات والمعلومات الناقصة
  • يعطى مقدم الطلب فترة 3 أسابيع لتقديم المستندات والمعلومات الناقصة قبل رفض الطلب
  • وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني: في حال تقديم جميع المستندات والمعلومات المطلوبة، يتم الاتصال بمقدم الطلب هاتفياً لتحديد تاريخ معين للقيام بالزيارة الميدانية أو للحصول على عينة من المواد للتقييم
  • مقدم الطلب: تزويد الوزارة بعينة من المواد للتقييم
  • وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني: القيام بإجراء الفحوصات والتقييم اللازم على العينة
  • في حال كانت النتيجة سلبية، يتم إصدار رسالة رسمية تتضمن أسباب الرفض
  • وزارة الأشغال وشؤون :البلديات والتخطيط العمراني: في حال كانت النتيجة إيجابية، يتم إرسال شهادة التزام المواد لمقدم الطلب عن طريق البريد الإلكتروني
  • يتم عرض اسم المؤسسة والمواد في "قائمة المواد المؤهلة" في موقع وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني
Go to top
Chat Icon
Complementary Content
${loading}