دليل الخدمة

طلب تأهيل المقاولين

تقدم هذه الخدمة من قبل وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني إلى مؤسسات القطاع الخاص الراغبة في الاندراج من ضمن قائمة المقاولين المعتمدين لتنفيذ مشاريع الوزارة.

المستندات المطلوبة

  • استمارة تأهيل المقاولين (Form)
  • السجل التجاري (CR)
  • نسخة من السيرة الذاتية والشهادات الأكاديمية للفنيين و المهندسين
  • رخصة المهندسين (CRPEP)
  • المعدات والآلات والأجهزة المتوفرة لدى الشركة
  • إفادة من البنك
  • التقارير المالية المدقَّقة لآخر ثلاث سنوات، مشتملة على الميزانية العمومية (Balance Sheet) إن وجد
  • العقود وشهادة إنتهاء العقود للمشاريع التي تم إكتمالها خلال اخر (3) سنوات في الفئة المراد التأهيل لها، تتضمن أعلى مشروع قيمة)
  • شهادة البحرنة (Ministry of Labour statement)
  • فاتورة كشف حساب التأمينات لآخر شهرين (GOSI Statement)
  • موظفي الأمن والسلامة مع السير الذاتية وشهادة (Managing Safety from IOSH or NEBOSH)
  • شهادة الجودة (ISO & OHSAS) على حسب المعايير الفنية للفئة المطلوبة
  • الهيكل التنظيمي للشركة (Organization Chart)
  • عقد التأسيس (Memorandum of Association)
  • في حالة تقديم الشركة لفئة الكهرباء يتطلب منه تقديم الرخصة المصرحة من هيئة الكهرباء والماء للشركة والمهندسين والفنيين

الأدوات القانونية

  • قرار مجلس المناقصات

وقت الإنجاز

  • 38 يوم عمل

الجهة المقدمة للخدمة

وزارة الأشغال

الجهات المشاركة

  • مجلس المناقصات والمزايدات

خطوات تقديم الخدمة

  • مقدم الطلب: زيارة الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني لتحميل استمارة التأهيل والمعايير الفنية والمالية بناءً على الفئة المراد التقديم لها
  • مقدم الطلب: التسجيل في الموقع ودفع الرسوم المطلوبة
  • وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني : يتم إصدار رقم المرجع لمقدم الطلب لتسهيل عملية متابعة الطلب من خلال الموقع الإلكتروني
  • مقدم الطلب: ملأ الاستمارة ورفعها موقعة ومختومة مع جميع المستندات والمعلومات المطلوبة عن طريق الموقع الإلكتروني
  • وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني : المراجعة والتأكد من إستكمال الاستمارة وجميع المستندات والمعلومات المطلوبة
  • في حال عدم تقديم جميع المستندات والمعلومات المطلوبة، يتم إرجاع الطلب إلى مقدم الطلب لاستكمال المستندات والمعلومات الناقصة
  • وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني: في حال تقديم جميع المستندات والمعلومات المطلوبة، يتم مراجعة الطلب من القسم الفني المختص واللجنة وأخذ الموافقات الازمة
  • وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني: إرسال الطلب إلى مجلس المناقصات للموافقة النهائية
  • وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني: في حال الموافقة من المجلس، يتم إخطار مقدم الطلب بموافقة المجلس على الطلب لدفع الرسوم النهائية وإستلام شهادة التأهيل من المبنى الرئيسي لوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني

القنوات والخدمات الإلكترونية

Go to top
Chat Icon
Complementary Content
${loading}