دليل الخدمة

تجديد القيد وإصدار بطاقات القيد بمختلف أنواعها (المحامين - أمناء التفليسة – الوسطاء)

يتم تجديد القيد من الاشخاص المقيدين بموجب القانون بحسب نوع القيد.

المستندات المطلوبة

  • تقديم طلب الحصول على الرخصة الجديدة عن طريق البريد الالكتروني. general_registrar@moj.gov.bh
  • ملئ استمارة الطلب المتوفرة على موقع الوزارة , تحميل

الأدوات القانونية

  • مرسوم بقانون رقم (26) لسنة 1980 باصدار قانون المحاماة
  • مرسوم بقانون رقم (22) لسنة 2019 بشأن الوساطة لتسوية المنازعات
  • قرار وزاري رقم (12) لسنة 2020 بتحديد رسوم القيد في جدول الوسطاء ورسوم تجديد القيد.
  • قانون رقم 22 لسنة 2018 باصدار قانون اعادة التنظيم والافلاس وتعديلاته
  • قرار رقم (71) لسنة 2018 بشأن تنظيم الشروط والقواعد اللازمة للقيد في قائمة امناء التفليسة بجدول الخبراء وضمانات الحيدة في مزاولة اعماله

الرسوم

رسم التجديد بحسب نوع القيد

  • 250 : القيد بجدول المحامين تحت التمرين
  • 20 : تجديد القيد سنويا
  • 300 : القيد بجدول المحامين المشتغلين:
  • 100 : تجديد القيد سنويا.
  • 500 : القيد بجدول المحامين المجازين امام التمييز
  • 100 : القيد في جدول الوسطاء (شخص طبيعي)
  • 50 : تجديد القيد كل 3 سنوات
  • 200 : القيد في جدول الوسطاء (شخص اعتباري)
  • 100 : تجديد القيد كل 3 سنوات
  • 300 : القيد في جدول أمناء التفليسة (شخص طبيعي)
  • 100 : تجديد القيد كل سنتين.
  • 300 : القيد في جدول الخبراء (أمناء التفليسة) (شخص اعتباري)
  • 100 : تجديد القيد كل سنتين.

وقت الإنجاز

  • يوم عمل

الجهة المقدمة للخدمة

وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف

خطوات تقديم الخدمة

  • دفع رسوم الخدمة عبر بوابة موقع الحكومة الالكترونية للحصول على الرخصة الجديدة.
  • تقديم طلب عن طريق ارساله على البريد الالكتروني الخاص بمكتب المسجل العام أو الحضور الشخصي.
  • مراجعة النظام من قبل الموظف المختص للتأكد من سداد رسم تجديد القيد.
  • إرسال بطاقة القيد الإلكترونية عن طريق وصلة على الهاتف الخاص بمقدم الطلب.
هل هذه الصفحة مفيدة لك؟
شاركنا تعليقك حتى نتمكن من تحسين تجربتك.
Go to top
Chat Icon
Complementary Content
${loading}