دليل الخدمة
الطلبات المتعلقة بإدارة عقارات القصر ومن في حكمهم
هي خدمة تتعلق بإدارة العقارات المملوكة للقاصرين ومن في حكمهم من بيع وشراء وبناء وهدم وترميم وصيانة وإدارة وتأجير وغيرها بما يضمن المحافظة عليها وحفظ حقوق القاصرين ومن في حكمهم فيها.
المستندات المطلوبة
- نسخة من بطاقة الهوية لمقدم الطلب
- نسخة من ملكية العقار مع احضار الاصل للتأكيد والمطابقة من قبل الموظف المختص بالإدارة. (في حال العقار باسم المتوفى يجب مراجعة جهاز المساحة والتسجيل العقاري وذلك لنقل ملكية العقار باسم الورثة قبل التقدم بطلب في الإدارة)
- نسخة من شهادة مسح للعقار
- نسخة من الفريضة العقارية. (الفريضة الشرعية لمناسخة العقار)
- نسخة من الفريضة الشرعية
- خطاب بالموافقة من جميع الورثة مع ذكر رقم وثيقة ملكية العقار مع تحديد نوع المعاملة
- عند التقدم بطلب قسمة أو فرز يجب تزويد الإدارة بمقترح من الورثة بالقسمة أو الفرز (خارطة) موقعة من كافة الاطراف
- نسخة من بطاقات الهوية لجميع ملاك العقار
- أخرى ( بحسب نوع الخدمة )
الأدوات القانونية
- الأدلة الإجرائية الصادرة بقرار وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف رقم ٢ لعام ٢٠١١.
- قرارات مجلس الولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم
وقت الإنجاز
- 21 يوم عمل
الجهة المقدمة للخدمة
وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف
خطوات تقديم الخدمة
- زيارة موقع البوابة الوطنية للحكومة الإلكترونية Bahrain.bh
- البحث عن تقديم طلبات إدارة أموال القاصرين
- الضغط على ابدأ الخدمة
- ملأ بيانات ملف التركة
- اخيار نوع الطلب " طلب مالي " أو طلب معاملة "
- ملأ البيانات المطلوبة
- ارفاق المستندات
- تأكيد الطلب
- إرسال الطلب