دليل الخدمة
اصدار جواز بدل فاقد / تالف
تقدم هذه الخدمة للمواطنين البحرينيين لإصدار جواز السفر في حال فقدانه أو تعرضه للتلف.
شروط الخدمة
- الحضور الشخصي أو الشخص المخول لناقصي الأهلية عند تسليم جواز السفر التالف في فرع مدينة عيسى او عن طريق تقديم الطلب عبر بوابة الحكومة الالكترونية باستخدام المفتاح الإلكتروني .
- يجب الدفع خلال 30 يوماً من تاريخ الموافقة على الطلب، حتى لا يتم إلغاء الطلب تلقائياً
المستندات المطلوبة
في حال فقدان جواز السفر
- اختيار إدارة الجوازات ونوع الخدمة وتعبئة الحقول المخصصة للخدمة
- إرفاق جميع المستندات المطلوبة.
- اجراء الاتصال المرئي إن تطلب الأمر
- في حال قبول طلبك ستصلك رسالة نصية ورسالة عبر البريد الإلكتروني تتضمن رابط للدفع
- ستصلك رسالة نصية على هاتفك الجوال تتضمن رقم الرصيد تأكيداً للدفع
- في حال جاهزية الجواز للإستلام ستصلك رسالة نصية لتتوجه إلى فرع مدينة عيسى وضرورة إبراز أصل المستندات التي أرفقت عند تقديم الطلب
في حال تلف جواز السفر
- الإستمارة الخاصة بطلب إصدار جواز السفر البحريني (الحضور الشخصي)
- صورة شخصية أمامية ملونة حديثة وواضحة مقاس 4×6 سم بخلفية بيضاء، مع وجوب إرفاق الصورة بشكل منفصل بصيغة JPG-JPEG.
- إبراز الجواز التالف
- في حال التلف جراء حريق ، تقرير من إدارة الدفاع المدني يفيد بحادثة الحريق.
- ستصلك رسالة نصية على هاتفك الجوال تتضمن رقم الرصيد تأكيداً للدفع
الأدوات القانونية
- قانون رقم (11) لسنة 1975م بشأن جوازات السفر وتعديلاته
- القرار الوزاري رقم (15) لسنة 1976م باللائحة التنفيذية بشأن جوازات السفر
الرسوم
- رسوم اصدار جواز بدل فاقد : 50 دينار
- رسوم اصدار جواز بدل تالف : 15 دينار
طرق الدفع
- بطاقة الصراف الآلي
- بطاقة الائتمان
وقت الإنجاز
- 7 ايام عمل
الجهة المقدمة للخدمة
وزارة الداخلية - شؤون الجنسية والجوازات والإقامة
خطوات تقديم الخدمة
- الدخول إلى موقع شئون الجنسية والجوازات والإقامة www.NPRA.gov.bh
- اختيار إدارة الجوازات ونوع الخدمة وتعبئة الحقول المخصصة للخدمة
- إرفاق جميع المستندات المطلوبة والاستمارة الخاصة بالخدمة
- في حال قبول طلبك سيتم إرسال رسالة نصية ورسالة عبر البريد الالكتروني تتضمنان رابط للدفع
- بعد عملية الدفع سيتم إرسال رسالة نصية تتضمن رصيد الدفع
- في حال جاهزية الجواز للاستلام سيتم إرسال رسالة نصية لتتوجه إلى فرع مدينة عيسى وضرورة إبراز أصل المستندات التي أرفقت عند تقديم الطلب
- الدخول إلى البوابة الوطنية bahrain.bh والدخول باستخدام حساب المفتاح الإلكتروني
- اختيار إدارة الجوازات ونوع الخدمة وتعبئة الحقول المخصصة للخدمة
- إرفاق جميع المستندات المطلوبة
- اجراء الاتصال المرئي إن تطلب الأمر
- في حال قبول طلبك ستصلك رسالة نصية ورسالة عبر البريد الالكتروني تتضمن رابط الدفع أو سيتم التواصل معك لإرشادك بالتعليمات
- ستصلك رسالة نصية على هاتفك تتضمن رقم الرصيد تأكيداً للدفع