دليل الخدمة
تحديث بيانات وثيقة ملكية العقارات بما يتوافق مع تخطيط المنطقة
تتيح هذه الخدمة لصاحب العقار تقديم طلب تحديث وثيقة ملكية عقار خاص بتوضيح شوارع ناتجة من تخطيط المنطقة أو تقسيم عقارات مجاورة والتي من شأنها أن ترفع من قيمة العقار بهدف تحديث وثيقة العقار لتمكين المالك من تعمير والاستفادة من عقاره بالتقدم لخدمات اخرى (مثلاً تقديم لرخصة بناء). *هذه الخدمة لا تشمل عقارات متأثرة بمخططات تفصيلية
المستندات المطلوبة
- نسخة من وثيقة / وثائق الملكية.
- نسخة من البطاقة الذكية من الجهتين للمالك أو نسخة من السجل التجاري للمؤسسات والشركات.
إذا كان مقدم الطلب هو الشخص المخول بتمثيل المالك
- البطاقة الذكية للمخول
- نسخة من التخويل.
إذا كان مقدم الطلب شركة
- نسخة من السجل التجاري للمؤسسات والشركات مع مستخرج السجل بين المخولين بالتوقيع.
- نسخة من رسالة التخويل.
- البطاقة الذكية للمخول بالمتابعة.
إذا كان مقدم الطلب ورثة
- نسخة من الفريضة الشرعية.
- نسخ من البطاقات الذكية لجميع الورثة الشرعيين.
- رسالة موقعة من الورثة للتخويل.
وقت الإنجاز
- 22 يوم عمل
الجهة المقدمة للخدمة
هيئة التخطيط والتطوير العمراني
الجهات المشاركة
- جهاز المساحة والتسجيل العقاري
خطوات تقديم الخدمة
- انشاء حساب في منصة تخطيط.
- إدخال المعلومات والمستندات المطلوبة وتقديم الطلب.
- دراسة الطلب.
- التنسيق مع الجهات المختصة (اذا تطلب الامر).
- اخطار صاحب الطلب بالنتيجة.