دليل الخدمة

تسجيل وتجديد تسجيل الشركات العاملة في مجال إزالة مواد الاسبستوس

تتيح هذه الخدمة للمستفيدين تقديم طلب للحصول على ترخيص للمنشآت المتخصصة بالعمل في إزالة صفائح ومواد الأسبستوس الخطرة، وذلك وفق التعليمات والإرشادات البيئية. يتم تقديم الطلب ومتابعته إلكترونيًا.

شروط الخدمة

  • وجود سجل تجاري نشط للشركة بمملكة البحرين

المستندات المطلوبة

  • استمارة تقديم الطلب مستوفاة البيانات
  • الموافقة على الشروط والأحكام
  • شهادات طبية حديثة تثبت لياقة العاملين، وخلوهم من أي أمراض تتعلق بالأسبستوس. يجب ألا تتجاوز الشهادات الطبية 14 يوما من تاريخ تقديم طلب الترخيص)
  • نسخ من شهادات التأهيل أو الخبرة المتوفرة للعاملين والفنيين
  • قائمة بالأدوات والمعدات المتاحة والتي تستخدم لإزالة الأسبستوس
  • أي مستندات أو مرفقات إضافية قد تُطلب وفقًا لمتطلبات الإجراءات التنظيمية

الأدوات القانونية

  • القرار الوزاري رقم (4) لسنة 1999 بشأن الترخيص للعمل في صيانة المعدات والمباني المحتوية على مادة الأسبستوس وإزالة ونقل هذه المادة والتخلص من مخلفاتها
  • المرسوم بقانون رقم 7 لسنة 2022 بشأن البيئة
  • القرار رئيس المجلس الأعلى للبيئة رقم 4 لسنة 2021 بشأن تحديد فئات الرسوم المستحَقة عن التراخيص والخِدْمات التي يقدِّمها المجلس الأعلى للبيئة

الرسوم

  • 100 د.ب : 100 د.ب

طرق الدفع

  • بطاقة الصراف الآلي
  • بطاقة الائتمان

وقت الإنجاز

  • 7 أيام عمل : شريطة استلام جميع المستندات المطلوبة

الجهة المقدمة للخدمة

المجلس الأعلى للبيئة

الجهات المشاركة

  • وزارة شؤون البلديات والزراعة

خطوات تقديم الخدمة

  • تقديم الطلب من خلال نظام بوابة التراخيص البيئية الإلكتروني (ELS)
  • مراجعة الطلب
  • اتخاذ القرار
  • إتمام دفع الرسوم من قبل المستفيد، وإصدار الترخيص عبر النظام الإلكتروني في حال الموافقة
هل هذه الصفحة مفيدة لك؟
شاركنا تعليقك حتى نتمكن من تحسين تجربتك.
Go to top
Chat Icon
Complementary Content
${loading}