دليل الخدمة

ترخيص التخلص من المخلفات في مدفن المخلفات الخطرة

تتيح هذه الخدمة للمستفيدين التقدم بطلب للحصول على ترخيص للتخلص من المخلفات في مدفن المخلفات الخطرة بمنطقة حفيرة، وذلك بهدف تنظيم التخلص وضمان الالتزام بالمعايير والضوابط البيئية. يتم تقديم الطلب ومتابعته إلكترونيًا.

شروط الخدمة

  • وجود سجل تجاري نشط للشركة بمملكة البحرين

المستندات المطلوبة

  • استمارة تقديم الطلب
  • نسخة من السجل التجاري ساري المفعول
  • صور فوتوغرافية ملونة وواضحة للمخلفات
  • أي مستندات أو مرفقات إضافية قد تُطلب وفقًا لمتطلبات الإجراءات التنظيمية بناء على نوع المخلفات

الأدوات القانونية

  • المرسوم بقانون رقم 7 لسنة 2022 بشأن البيئة
  • القرار رئيس المجلس الأعلى للبيئة رقم 4 لسنة 2021 بشأن تحديد فئات الرسوم المستحَقة عن التراخيص والخِدْمات التي يقدِّمها المجلس الأعلى للبيئة
  • قرار رقم (3) لسنة 2006 بشأن إدارة المخلفات الخطرة

الرسوم

  • يعتمد على حجم ووزن المخلفات (أيهما أكبر) : يعتمد على حجم ووزن المخلفات (أيهما أكبر)

طرق الدفع

  • بطاقة الصراف الآلي
  • بطاقة الائتمان

وقت الإنجاز

  • 3 أيام عمل : شريطة استلام كافة البيانات والمستندات المطلوبة

الجهة المقدمة للخدمة

المجلس الأعلى للبيئة

الجهات المشاركة

  • وزارة شؤون البلديات والزراعة

خطوات تقديم الخدمة

  • تقديم الطلب من خلال نظام بوابة التراخيص البيئية الإلكتروني (ELS)
  • مراجعة الطلب
  • إتمام دفع الرسوم من قبل المستفيد، وإصدار الترخيص عبر النظام الإلكتروني في حال الموافقة
هل هذه الصفحة مفيدة لك؟
شاركنا تعليقك حتى نتمكن من تحسين تجربتك.
Go to top
Chat Icon
Complementary Content
${loading}