دليل الخدمة
طلب رفع ملاحظة إدارية
تقوم إدارة التفتيش بإدراج الملاحظات الإدارية على القيد التجاري أو على الرقم الشخصي لصاحب العمل أو الشخص المخول أو العامل، وذلك بناء على الإجراءات التنظيمية أو نتائج الزيارات التفتيشية، وتتيح هذه الخدمة لصاحب العمل أو الشخص المخول أو العامل رفع الملاحظة الإدارية المدرجة بعد تقديم المستندات واستيفاء المتطلبات.
شروط الخدمة
- يشترط عند تقديم الطلب بالحضور الشخصي أن يكون مقدم الطلب صاحب العمل نفسه، أو من ينوب عنه بتوكيل رسمي مسجل في نظام الهيئة.
- يشترط عند تقديم الطلب الكترونيا أن يكون مقدم الطلب هو صاحب العمل نفسه، أو الشخص المخول في نظام الهيئة.
المستندات المطلوبة
- ملأ استمارة الطلب
- نسخة من السجل التجاري
- نسخة من بطاقة هوية صاحب العمل أو الموكل عنه
- نسخة من التوكيل الرسمي على أن يكون مسجل في نظام الهيئة
- شهادة عدم حصول استئناف في حالة المخالفات الجنائية
- نسخة من فاتورة كهرباء حديثة ليس بها إنذار قطع
- صور للمنشأة من الداخل والخارج مع وجود الإعلان التجاري
- نسخة من كشوف الحضور والانصراف للعمال البحرينيين والأجانب
- نسخة من كشوف رواتب البحرينيين والأجانب
- نسخة حديثة من كشف الحساب المصرفي
- اتفاقيات المشاريع الحالية وما يثبت حجم العمل
- نسخة من كشف التأمينات الاجتماعية
- حكم المحكمة في حالة المخالفات الجنائية
الأدوات القانونية
- قرار رقم (74) بشأن التفتيش على الخاضعين لأحكام قانون هيئة تنظيم سوق العمل
وقت الإنجاز
- 10 أيام عمل
الجهة المقدمة للخدمة
هيئة تنظيم سوق العمل
خطوات تقديم الخدمة
- الحضور الشخصي لمكاتب التفتيش الأمامية في هيئة تنظيم سوق العمل
- ملأ جميع البيانات في استمارة الطلب وإرفاق المستندات المطلوبة
- يتم البت في الطلب خلال مدة أقصاها عشرة أيام عمل
- دخول صاحب العمل على نظام الدعم الالكتروني باستخدام كلمة السر الخاصة به
- إرفاق جميع المستندات المطلوبة
- يتم البت في الطلب خلال مدة أقصاها عشرة أيام عمل