دليل الخدمة

شكوى ضد مكتب توظيف

يستقبل قسم متابعة الشكاوى بإدارة خدمات أصحاب الأعمال شكاوى المواطنين والمقيمين ضد مكاتب التوظيف المرخص لها من قبل هيئة تنظيم سوق العمل بشأن عدم التزام المكتب بمستوى الخدمة وبنود الاتفاقية المبرمة بين الطرفين.

شروط الخدمة

  • توافر مستندات اثبات التعاقد مع مكتب التوظيف.
  • أن يكون التعاقد قائم (في فترة التجربة/ 90 يوماً) في حال نشوب خلاف بشأن العامل المنزلي.
  • تقديم الشكوى عن طريق صاحب العمل شخصياً، أو من ينوب عنه بتفويض لتقديمها.

المستندات المطلوبة

المستندات المطلوبة من صاحب العمل (مقدم الشكوى)

  • استمارة تقديم الشكاوى PDF (1.67 MB، باللغة العربية فقط) , تحميل
  • أي مستندات يثبت صحة الشكوى

المستندات المطلوبة من مكتب التوظيف ( المشكو ضده)

  • إفادة المشكو ضده , تحميل
  • أي مستندات يثبت صحة الشكوى

الأدوات القانونية

  • قرار رقم 1 لسنة 2014 بشأن تنظيم تراخيص مكاتب التوظيف

وقت الإنجاز

  • 5 أيام عمل : للبت بالطلب من قبل هيئة تنظيم سوق العمل.
  • 3 أيام عمل : للحصول على إفادة المكتب.

الجهة المقدمة للخدمة

هيئة تنظيم سوق العمل

خطوات تقديم الخدمة

  • ملء جميع البيانات في استمارة الطلب وإرفاق المستندات المطلوبة.
  • يتم استلام الشكوى من قبل قسم متابعة الشكاوى بإدارة التراخيص بهيئة تنظيم سوق العمل ويتم مراجعتها وإحالتها إلى مكتب التوظيف لتسوية الشكوى المقدمة.
  • الحضور الشخصي لمكاتب إدارة التراخيص الأمامية في هيئة تنظيم سوق العمل.

  • برنامج تواصل للمواطنين
ملاحظات حول خطوات التقديم:
  • ملاحظة: استلام الشكوى من قبل قسم متابعة الشكاوى بإدارة التراخيص في هيئة تنظيم سوق العمل، ويتم مراجعة الشكوى والتواصل مع مكتب التوظيف لتسوية الشكوى المقدمة.

  • تقديم الطلب عن طريق إرسال المستندات المطلوبة إلى البريد الإلكتروني: قسم الشكاوى (complaints.section@lmra.gov.bh)
  • يتم استلام الشكوى من قبل قسم متابعة الشكاوى بإدارة التراخيص بهيئة تنظيم سوق العمل ويتم مراجعتها وإحالتها إلى مكتب التوظيف لتسوية الشكوى المقدمة.

القنوات والخدمات الإلكترونية

هل هذه الصفحة مفيدة لك؟
شاركنا تعليقك حتى نتمكن من تحسين تجربتك.
Go to top
Chat Icon
Complementary Content
${loading}