دليل الخدمة

شكوى ضد مكتب توظيف

يستقبل قسم متابعة الشكاوى بإدارة التراخيص شكاوى المواطنين والمقيمين ضد مكاتب التوظيف المرخص لها من قبل هيئة تنظيم سوق العمل بشأن عدم التزام المكتب بمستوى الخدمة وبنود الاتفاقية المبرمة بين الطرفين

شروط الخدمة

  • توافر مستندات اثبات التعاقد مع مكتب التوظيف.
  • أن يكون التعاقد قائم (في فترة التجربة / 90 يوماً) في حال نشوب خلاف بشأن العامل المنزلي.
  • تقديمها عن طريق صاحب العمل شخصيا، او من ينوب عنه بتفويض لتقديمها.

المستندات المطلوبة

  • ملأ استمارة الشكوى
  • نسخة من بطاقة الهوية سارية الصلاحية لصاحب العمل
  • نسخة من بطاقة الهوية سارية الصلاحية للعامل المنزلي (ان وجد)
  • نسخة من جواز السفر للعامل المنزلي (ان وجد)
  • عقد الاستقدام المبرم ما بين صاحب العمل ومكتب التوظيف
  • نسخة من وصل استلام مبلغ الوساطة من قبل مكتب توظيف
  • أي مستندات أخرى تتعلق بالشكوى

الأدوات القانونية

  • قرار رقم 1 لسنة 2014 بشأن تنظيم تراخيص مكاتب التوظيف

وقت الإنجاز

  • 14 يوم عمل

الجهة المقدمة للخدمة

هيئة تنظيم سوق العمل

خطوات تقديم الخدمة

  • عبر البريد الالكتروني Complaints.Section@lmra.gov.bh
ملاحظات حول خطوات التقديم:
  • ملاحظة: استلام الشكوى من قبل قسم متابعة الشكاوى بإدارة التراخيص في هيئة تنظيم سوق العمل، ويتم مراجعة الشكوى والتواصل مع مكتب التوظيف لتسوية الشكوى المقدمة.

  • الحضور الشخصي لمكاتب إدارة التراخيص الأمامية في هيئة تنظيم سوق العمل
  • ملىء جميع البيانات في استمارة الطلب وإرفاق المستندات المطلوبة
ملاحظات حول خطوات التقديم:
  • ملاحظة: استلام الشكوى من قبل قسم متابعة الشكاوى بإدارة التراخيص في هيئة تنظيم سوق العمل، ويتم مراجعة الشكوى والتواصل مع مكتب التوظيف لتسوية الشكوى المقدمة.

  • برنامج تواصل للمواطنين
ملاحظات حول خطوات التقديم:
  • ملاحظة: استلام الشكوى من قبل قسم متابعة الشكاوى بإدارة التراخيص في هيئة تنظيم سوق العمل، ويتم مراجعة الشكوى والتواصل مع مكتب التوظيف لتسوية الشكوى المقدمة.

القنوات والخدمات الإلكترونية

Go to top
Chat Icon
Complementary Content
${loading}