دليل الخدمة

طلب إصدار شهادة الوفاة

تقدم هذه الخدمة من قبل هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية للأفراد المخول لهم إصدار شهادة وفاة لمتوفي حدثت وفاته داخل مملكة البحرين​

شروط الخدمة

  • إحضار الإخطار الطبي الأصلي الصادر من المستشفى عن سبب الوفاة​
  • بطاقة المتوفي او جواز السفر
  • هوية المبلغ (بطاقة الهوية أو جواز السفر)​
  • ملء استمارة التبليغ عن الوفاة​
  • يجب ألا تتعدى مدة التبليغ عن الوفاة 72 ساعة بحسب نص قانون الوفيات (بحسب نص المادة (12) يكون التبليغ عن واقعة الوفاة التي تتم داخل المملكة، خلال 72 ساعة من تاريخ الوفاة، وتكون المدة 60 يوماً من تاريخ الوفاة إذا حدثت خارج المملكة)

المستندات المطلوبة

  • ملء استمارة التبيلغ عن وفاة
  • هوية المتوفي
  • هوية ذوي المتوفي
  • إخطار سبب الوفاة /شهادة الوفاة مصدقة من بلد الوفاة (الوفاة خارج البحرين) للبحرينيين فقط

الأدوات القانونية

  • قرار بشأن تنظيم إجراءات قيد وإصدار شهادات الميلاد والوفاة
  • قرار تنظيمي بشأن إجراءات قسم المواليد والوفيات
  • مشروع قرار بشأن اصدار اللائحة التنفيذية
  • القانون رقم (7) لسنة 2019 بتنظيم تسجيل المواليد والوفيات

الرسوم

  • 0.4 د.ب : رسم اصدار الشهادة اذا تم التبليغ بعد 72 ساعة وحتى ثلاثة أشهر من تاريخ الوفاة
  • 0.8 د.ب : رسم اصدار شهادة الوفاة اذا تم التبليغ بعد 3 أشهر وحتى اثني عشر شهراً من تاريخ الوفاة
  • مجاناً : اذا تم التقديم خلال 72 ساعة

طرق الدفع

  • بطاقة الصراف الآلي
  • بطاقة الائتمان
  • نقداً (منصة تم)

وقت الإنجاز

  • يوم عمل

الجهة المقدمة للخدمة

هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية

خطوات تقديم الخدمة

  • الحضور الشخصي إلى وحدة تسجيل المواليد والوفيات
  • طباعة الشهادة وإفادة الوفاة إلى من يهمه الأمر
  • ملئ استمارة طلب شهادة الوفاة وتسليم المستندات المطلوبة
  • استلام شهادة الوفاة

  • الدخول عبر الخدمة الإلكترونية
  • إدراج البيانات المطلوبة وعدد النسخ المطلوبة
  • دفع الرسوم إلكترونيًا
  • استلام شهادة الوفاة عبر بريد البحرين
هل هذه الصفحة مفيدة لك؟
شاركنا تعليقك حتى نتمكن من تحسين تجربتك.
Go to top
Chat Icon
Complementary Content
${loading}