دليل الخدمة

طلب إصدار شهادة عنوان جديد

طلب إصدار شهادة عنوان جديد

شروط الخدمة

  • أن يكون رقم الإجازة في استمارة طلب العنوان مطابقاً لرقم الإجازة في ترخيص البناء
  • أن يتطابق نص الترخيص مع العناوين المذكورة في الاستمارة
  • أن تكون ملكية العقار (الوثيقة) مكتملة إذا كانت تحتوي على انتقال ملكية للصفحات (12.13.14)
  • أن يكون هناك توكيل لأحد الملاك إذا كانت الوثيقة لأكثر من مالك مع إبراز جميع الأرقام الشخصية للملاك
  • في حال تغيير رقم العقار بسبب فصل أو دمج لابد من إبراز الوثيقة الجديدة للعقار
  • أن تكون الخرائط الهندسية صحيحة ومستوفية الطوابق حسب ما هو مذكور في ترخيص البناء

المستندات المطلوبة

  • استمارة طلب عنوان من البلدية (الاصلية)
  • نسخة من إجازة البناء
  • نسخة من شهادة المسح
  • نسخة من شهادة الملكية العقار (الوثيقة)
  • نسخة من الخرائط الهندسية
  • نسخة من البطاقة الهوية

الأدوات القانونية

  • تم اعداد مسودة قرار بتعديل بعض أحكام القرار رقم (16) لسنة 2011 بشأن اللائحة التنفيذية لقانون بطاقة الهوية رقم (46) لسنة 2006

الرسوم

  • 1 د.ب

وقت الإنجاز

  • يوم عمل

الجهة المقدمة للخدمة

هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية

خطوات تقديم الخدمة

  • التوجه إلى المكاتب الأمامية
  • إبراز المستندات المطلوبة للموظف المعني ودفع رسوم الخدمة
  • معالجة الطلب وتسليم الشهادة/المستند المطلوب لمقدم الطلب
Go to top
Chat Icon
Complementary Content
${loading}