دليل الخدمة

إصدار بدل فاقد أو تالف لبطاقة الهوية

تتيح هذه الخدمات المقدمة من هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية للمواطنين والمقيمين إمكانية إصدار بدل فاقد أو تالف لبطاقة الهوية في حال تلفها أو فقدانها

شروط الخدمة

  • في حالة حضور مخلص عام أو أحد الأقارب، يشترط إبراز الجواز الأصلي الساري الصلاحية لصاحب الرقم الشخصي
  • في حال عدم استيفاء بعض الاشتراطات المعينة عند الدخول على الخدمة الإلكترونية، يتم عرض رسالة بالمستند المطلوب إرفاقه ضمن الطلب"

في حال عدم استيفاء بعض الاشتراطات المعينة عند الدخول على الخدمة الإلكترونية، يتم عرض رسالة بالمستند المطلوب ارفاقه ضمن الطلب، ومن ضمن هذه المستندات التالي:

  • إقرار سكن
  • نسخة من بطاقة هوية صاحب السكن (من الأمام والخلف)
  • عقد زواج مصدق من وزاره الخارجية ومعأدلة من وزارة العدل لغير البحرينيين
  • نسخة من بطاقة هوية الزوج (الأمام والخلف)
  • نسخة من بطاقة هوية الزوجة (الأمام والخلف)
  • شهادة ميلاد
  • إرفاق حضانة او اتفاق الحضانة

للبحرينيين

  • أن يكون شخص بحريني لديه رقم شخصي
  • أن تكون بطاقة الهوية غير منتهية الصلاحية
  • يحمل جواز سفر بحريني ساري الصلاحية
  • في حالة سفر أحد افراد الأسرة، حضور الأب أو الأم لتقديم طلب إصدار بدل فاقد/تالف لبطاقة الهوية
  • في حالة حضور مخلص عام أو أحد المعارف، يشترط وجود رسالة تخويل من صاحب الطلب مع إبراز الجواز الأصلي الساري الصلاحية لصاحب الرقم الشخصي

غير البحرينيين المسجلين لدى هيئة تنظيم سوق العمل

  • الشروط المسبقة للعميل
  • أن يكون العميل مسجل في نظام السجل السكاني (مخلص عام)
  • أن يكون العميل مسجل في نظام السجل السكاني تحت نفس رقم الوحدة أو السجل التجاري للعامل (مخلص خاص)
  • أن يكون العميل بحريني الجنسية ومدرج تحت نفس رقم الوحدة أو السجل التجاري للعامل
  • أن يكون العميل صاحب السجل التجاري وإن لم يكن بحريني الجنسية
  • أن يكون العميل غير موقوف عن مزاولة مهمة التخليص لبطاقة الهوية
  • حجز موعد عن طريق نظام المواعيد الإلكتروني

الشروط الأساسية للعامل

  • أن يكون العامل غير بحريني الجنسية
  • أن يكون العامل مسجل في نظام هيئة تنظيم سوق العمل
  • أن يكون العامل مدرج تحت نفس رقم الوحدة أو السجل التجاري التابع (للعميل) في حال المخلص الخاص فقط
  • أن يكون العامل متواجد في البحرين
  • أن يملك رقم شخصي
  • إقامة صحيحة وصالحة كما في نظام شئون الجنسية والجوازات والإقامة

عمال محليون

  • أن يملك رقم شخصي
  • أن يكون متواجد في البحرين
  • أن ينتمي الشخص إلى فئة خدم المنازل ومن في حكمهم
  • إقامة صحيحة وصالحة كما في نظام شئون الجنسية والجوازات والإقامة

المستندات المطلوبة

  • إقرار سكن
  • نسخة من بطاقة هوية صاحب السكن (من الأمام والخلف)
  • صورة شخصية
  • عقد زواج مصدق من وزاره الخارجية ومعادلة من وزارة العدل لغير البحرينيين
  • نسخة من بطاقة هوية الزوج (الأمام والخلف)
  • نسخة من بطاقة هوية الزوجة (الأمام والخلف)
  • شهادة ميلاد
  • إرفاق حضانة أو اتفاق الحضانة

الأدوات القانونية

  • قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (16) لسنة 2011 بتعديل بعض أحكام القرار رقم (1) لسنة 2007 بشـأن اللائحـة التنفيـذية لقـانـون بطـاقة الهـوية رقـم (46) لسنة 2006

الرسوم

  • 10 د.ب : لغير البحريني
  • 4 دنانير : للبحريني

لكبار المواطنين البالغين 60 عام وأكثر

  • 4 دنانير : الحضور الشخصي
  • مجاناً : الخدمة الإلكترونية

وقت الإنجاز

  • يومان عمل

الجهة المقدمة للخدمة

هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية

خطوات تقديم الخدمة

  • الدخول على الخدمة الإلكترونية
  • ملأ البيانات المطلوبة وارفاق الصورة الشخصية، والمستندات الإضافية (إن لزم)
  • دفع رسوم الخدمة إلكترونيا وتقديم الطلب
  • معالجة الطلب من قبل الموظف المعني وطباعة البطاقة
  • توصيل البطاقة إلى العنوان السكني عبر بريد البحرين

  • حجز موعد عبر الخدمة الإلكترونية
  • التوجه إلى المكاتب الأمامية في وقت الموعد
  • ابراز المستندات المطلوبة (إن لزم) للموظف المعني
  • التحقق من استيفاء الاشتراطات عبر النظام الإلكتروني
  • دفع رسوم الخدمة
  • معالجة الطلب وطباعة بطاقة الهوية وتفعيلها وتسليمها لمقدم الطلب
هل هذه الصفحة مفيدة لك؟
شاركنا تعليقك حتى نتمكن من تحسين تجربتك.
Go to top
Chat Icon
Complementary Content
${loading}