سفارات مملكة البحرين استمع لهذه الصفحة من خلال خدمة القراءة الصوتية

فيس بوك تويتر لينكد ان ايميل مشاركة
إذهب

مقدمة

ترتبط مملكة البحرين بعلاقات متميزة مع المجتمع الدولي ، فهي تمتلك ما يقارب 30 بعثة دبلوماسية حول العالم بالإضافة إلى استضافتها لأكثر من 115 بعثة دبلوماسية من مختلف دول العالم.

السفارات والبعثات الدبلوماسية المعتمدة

 

الخدمات التي يمكنك الاستفادة منها عبر سفارات مملكة البحرين

خدمات سفارات مملكة البحرين

الخدمة
وصف الخدمة
طلب تأشيرة دخول الى مملكة البحرين
تقدم هذه الخدمة من قِبل وزارة الخارجية إلى الأفراد الراغبين في زيارة مملكة البحرين للحصول على تأشيرة دخول للمملكة عن طريق نقل الطلب الوارد إليها للإدارة العامة للجنسية والجوازات والإقامة.
طلب الحصول على تصديق الوثائق
تقدم هذه الخدمة من قِبل وزارة الخارجية إلى الأفراد الراغبين في تصديق المستندات والشهادات والتوكيلات بجميع أنواعها. هذه الوثائق قد تكون صادرة في مملكة البحرين أو خارجها، وعند تصديق هذه المستندات فإنها تصبح صالحة للإستخدام داخل وخارج مملكة البحرين، حيث يكون نوع التصديق على الوثائق إما عادي أو بإصدار شهادة الأبوستيل.
طلب شهادة حسن سيرة وسلوك
تقدم هذه الخدمة من قبل وزارة الخارجية إلى الأفراد خارج مملكة البحرين الراغبين في الحصول على مساعدة لمتابعة إجراءات إصدار شهادة حسن سيرة وسلوك من الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية لدى وزارة الداخلية.
إصدار تذاكر مرور لمواطني المملكة
تقدم هذه الخدمة من قبل وزارة الخارجية إلى الأفراد البحرينيين في الخارج الراغبين في الحصول على تذكرة مرور في حال فقدان جواز السفر أو قدوم مولود جديد. يقتصر دور البعثة البحرينية على إصدار وثائق مرور صالحة فقط لرحلة واحدة مباشرة إلى مملكة البحرين من أجل تسهيل العودة إلى أرض الوطن.
طلب تجديد صلاحية أو استبدال جواز سفر بحريني
تقدم هذه الخدمة من قبل وزارة الخارجية إلى الأفراد البحرينيين المتواجدين في الخارج الراغبين في استبدال أو تجديد جواز السفر عن طريق نقل الطلب الوارد من البعثات البحرينية في الخارج للإدارة العامة للجنسية والجوازات والإقامة.
قضايا المواطنين بالخارج
تقدم هذه الخدمة من قِبل وزارة الخارجية إلى المواطنين البحرينين المتواجدين خارج المملكة والرعايا الأجانب القاطنين في مملكة البحرين لحل مختلف أنواع القضايا.

 

السياسة الخارجية

السياسة الخارجية لمملكة البحرين تتضمن التالي:

  1. تثبيت سيادة واستقلال ووحدة أراضي مملكة البحرين على المستوى الإقليمي والعربي والدولي.
  2. صيانة وحماية مصالح البحرين الإستراتيجية والسياسية والاقتصادية في الخارج والدفاع عنها.
  3. تنمية وتعزيز وتقوية الروابط والعلاقات بين مملكة البحرين وكافة الدول والهيئات العربية والدولية.
  4. تمثيل البحرين في المحافل العربية والدولية.
  5. دعم القضايا العادلة للأمة العربية والإسلامية وفي مقدمتها قضية فلسطين والقدس الشريف.


آخر تحديث للصفحة: ٢٥ فبراير، ٢٠١٨