الهدف الحادي عشر: مدن ومجتمعات مدنية مستدامة استمع لهذه الصفحة من خلال خدمة القراءة الصوتية

فيس بوك تويتر لينكد ان ايميل مشاركة
إذهب

الهدف الحادي عشر: مدن ومجتمعات مدنية مستدامة

إن المدن هي مراكز الأفكار والتجارة والثقافة والعلم والإنتاجية والتنمية الاجتماعية وما هو أكثر من ‏ذلك بكثير. فالمدن مكّنت الناس، في أفضل حالاتها، من التقدم اجتماعياً واقتصادياً.
بيد أن ثمة تحديات ‏كثيرة تقف في طريق صيانة المدن على نحو يستمر معه إيجاد فرص عمل وتحقيق الرخاء مع عدم ‏إجهاد الأرض والموارد. وتشمل التحديات المشتركة المتعلقة بالمدن الاكتظاظ ، وعدم توافر أموال ‏لتقديم الخدمات الأساسية، ونقص الإسكان اللائق، وتدهور البنية التحتية.
ومن الممكن التغلب على ‏التحديات التي تواجهها المدن بطرائق تتيح لتلك المدن مواصلة الانتعاش والنمو، مع تحسينها في الوقت ‏ذاته استخدام الموارد ومع تخفيضها للتلوث والفقر. وينطوي المستقبل الذي نبتغيه على مدن تتوافر فيها ‏الفرص، ويتاح فيها للجميع الحصول على الخدمات الأساسية والطاقة والإسكان والنقل وما هو أكثر من ‏ذلك.
 
الجهات المسؤولة عن تحقيق الهدف ورصد مستويات الإنجاز:
اطلع على المزيد عن "مدن ومجتمعات مدنية مستدامة" كإحدى أهداف التنمية المستدامة

برامج ومبادرات البحرين التي تدعم تحقيق الهدف الحادي عشر

تأتي استراتيجية الإسكان في إطار رؤية البحرين الاقتصادية، إذ تساهم في رفع المستوى المعيشي للمواطنين من خلال توفير خدمات الإسكان وتحسينها، كما ترتبط ارتباطاً وثيقاً ببرامج الدعم الاجتماعي المدرجة ضمن الاستراتيجية الاقتصادية الوطنية.

برنامج السكن الاجتماعي "مزايا"

هو برنامج جديد للإسكان تم تبنيه ليتيح للمواطنين المؤهلين إمكانية الحصول على تمويل من القطاع الخاص مدعوماً من الأطراف الحكومية ذات العلاقة بغرض شراء وحدات سكنية خاصة.


آخر تحديث للصفحة: ٢٢ سبتمبر، ٢٠١٩