مركز الاتصال الوطني استمع لهذه الصفحة من خلال خدمة القراءة الصوتية

فيس بوك تويتر لينكد ان ايميل مشاركة
إذهب

مقدمة

 يعد مركز الاتصال الوطني الأول من نوعه في مملكة البحرين، خطوة إستراتيجية لدعم عمليات الاتصال بين الجمهور والوزارات والهيئات الحكومية في مملكة البحرين. ويقدم المركز خدمات الحكومة الإلكترونية على مدار الساعة من خلال الرقم المجاني 80008001 .

ويهدف مركز الاتصال الوطني إلى تسهيل وتمكين العملاء من الحصول على الخدمات الحكومية المتكاملة عبر الإتصال الهاتفي والإلكتروني والفاكس. بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى الخدمات التي تقدمها الدوائر الحكومية المختلفة بما فيها المعلومات المتعلقة بمواقع الجهات الحكومية، أو الوثائق المطلوبة، أوالإجراءات الحكومية والقوانين والتأشيرات.

يعد هذا المشروع أحد المكونات الأساسية لرؤية الحكومة الإلكترونية، كما إنه يسهم في تنويع اقتصاد المملكة بشكل أكبر، و يوفر فرص عمل للشباب البحريني، الذين يتم تدريبهم وفقا للمعايير العالمية باللغتين العربية والإنجليزية.

الجدير ذكره قيام حكومة البحرين بعقد شراكة مع أحد أهم بيوت الخبرة العالمية في مجال تصميم وإدارة مراكز الاتصال لتشغيل مركز الاتصال الوطني وتقديم الخدمات أيضا للقطاع الخاص المحلي والإقليمي.

 

الاتصال عبر الهاتف

للحصول على المساعدة أو الاستفسار عن خدمات الحكومة الإلكترونية  أو خدمات الوزارات اتصل على الرقم 

8001 8000 (973+)

 

 

الاتصال المرئي للأفراد من فئة الصم

يمكن للأفراد من فئة الصم التواصل مع خبراء لغة الإشارة في مركز الاتصال الوطني، وذلك للمساعدة في استخدام خدمات الحكومة الإلكترونية، أو لترجمة أي موقف قد يمر به الأصم ويحتاج إلى مساعدة للتواصل مع الطرف الآخر.

كما يقدم المركز للجميع خدمة ترجمة أي موقف أو محادثة، قد يحتاج خلالها الفرد للتواصل مع فرد آخر من فئة الصم.

 

 وذلك عن طريق:  

الاتصال المرئي عبر الأجهزة الذكية

من خلال الاتصال المرئي بالرقم 8001 8000 (973+)

 

الاتصال المرئي عبر  Skype

بإضافة جهة الاتصال التالية  egovbahrain

أوقات العمل

لكافة خدمات الحكومة الإلكترونية، مركز الاتصال الوطني يعمل 24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع بما في ذلك أيام العطل الرسمية.

خدمة الاتصال عبر Skype لفئة الصم متوفرة من 8:00 صباحاً الى 4:00 مساءً، الأحد إلى الخميس (GMT +3).

لخدمات الوزارت المدرجة، تختلف أوقات العمل بحسب الوزارة التي تقدم الخدمة

 

الوزارة أوقات العمل
وزارة الإسكان من الساعة 7:00 صباحاً – 4:00 مساءً (غرينتش +3)
الأحد الى الخميس
وزارة العمل التنمية الإجتماعية من الساعة 7:00 صباحاً – 4:00 مساءً (غرينتش +3)
الأحد الى الخميس
وزارة الصناعة و التجارة والسياحة من الساعة 7:30 صباحاً – 6:30 مساءً (غرينتش +3)
الأحد الى الخميس

الخدمات المقدمة

يوفر مركز الاتصال الوطني جميع الخدمات المقدمة عبر بوابة الحكومة الإلكترونية بأعلى مستويات الجودة، بالإضافة إلى بعض الخدمات المختارة من مختلف الجهات الحكومية وتشمل بعض الخدمات الأكثر استخداما.

في شهر سبتمبر 2012 بدأت ثلاث وزارات بتقديم خدماتها عبر مركز الاتصال الوطني وهي: وزارة الإسكان، وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، و وزارة الصناعة والتجارة والسياحة.

فيما يلي قائمة بالخدمات المقدمة حسب الجهة الحكومية:

  • وزارة الإسكان
    • شروط ومعايير استحقاق الخدمات السكانية
    • حجز موعد لتقديم طلب جديد
    • حجز موعد لتقديم طلب تمويل السكن الاجتماعي
    • متابعة الطلب الاسكاني
    • تحديث البيانات الشخصية
    • الاستعلام عن الوثائق والمستندات المطلوبة
    • معلومات حول خدمات الوزارة
    • تحديث التفاصيل المصرفية (IBAN)
    • طلب صيانة الوحدة السكنية
  • وزارة العمل والتنمية الإجتماعية
    • إصدار البطاقات للأشخاص ذوي الإعاقة
    • تقديم طلب مساعدة اجتماعية
    • الدعم المالي
    • خدمات الضمان الاجتماعي
    • معلومات عن المنظمات الأهلية
    • معلومات حول الخدمات التأهيلية
    • معلومات حول خدمات الوزارة
  • وزارة الصناعة و التجارة والسياحة
    • أسعار السلع اليومية
    • خدمة متابعة طلب السجل التجاري
    • الاستفسار عن السجلات التجارية
    • الاستفسار عن الوكالات التجارية
    • متطلبات تجديد السجل التجاري
    • معايير إصدار السجلات التجارية
    • خدمات حماية المستهلك
    • معلومات حول خدمات الوزارة
  • هيئة تنظيم الاتصالات
    • سياسات حماية المستهلك
    • شكاوى المستهلكين من شركات الاتصالات
    • الاستفسار حول جودة الخدمة
    • الاستفسار حول الأسعار
    • الاستفسار حول الفواتير
    • نقل الأرقام
    • معلومات حول خدمات الاتصالات

الخدمات الأكثر استخداماً

  • حجز موعد لاستخراج بطاقة الهوية
  • خدمات موظفي الخدمة المدنية
  • دفع الرسوم الدراسية لطلبة جامعة البحرين
  • دفع فاتورة الكهرباء والماء
  • الدعم المالي
  • حجز مواعيد الفحص الطبي لما قبل العمل للعمال الأجانب
  • المخالفات المرورية
  • تجديد رخصة السياقة

في حال وجود أي شكوى، اقتراح أو استفسار يمكنكم التواصل معنا من خلال النظام الوطني للمقترحات والشكاوى "تواصل"

إحصائيات مركز الاتصال الوطني

إحصائيات إستخدام مركز الاتصال الوطني تزودنا بمعلومات هامة عن حاجات ورغبات عملائنا وتساعدنا على ملاحظة الإتجاهات الناشئة لكي نتعامل معها ونستجيب لها بشكل أفضل.


آخر تحديث للصفحة: ١٢ سبتمبر، ٢٠١٧