المواصلات استمع لهذه الصفحة من خلال خدمة القراءة الصوتية

فيس بوك تويتر لينكد ان ايميل مشاركة
إذهب

الوصول إلى مملكة البحرين

تدير أكثر من 35 شركة طيران دولية رحلاتها من وإلى مملكة البحرين. وتعتبر شركة طيران الخليج الشركة الوطنية لمملكة البحرين أكبر شبكة طيران في الشرق الأوسط إذ تنظم العديد من الرحلات اليومية إلى أوروبا وآسيا ودول المنطقة.

ولمطار البحرين الدولي الذي يقع في المحرق ويبعد حوالي 10 دقائق عن العاصمة المنامة، القدرة على استيعاب أكثر من 100,000 مسافر في الأسبوع، فارضاً ضريبة على جميع المغادرين إذ عليهم دفع 3 دنانير بحرينية (8$)، بينما يعفى المسافرون القادمون من دفع هذه الضريبة. ويمكن أن يطلب من المسافرين القادمين دفع رسوم جمركية على جميع المواد المستوردة فيما عدا تلك التي يقصد بها الاستعمال الشخصي.

ترتبط مملكة البحرين بالجزيرة العربية من خلال جسر الملك فهد الذي يبلغ طوله 25 كيلومتر ويربطها بالمملكة العربية السعودية الشقيقة ، وتعمل عدد من السفن والمراكب بين البحرين وموانئ الخليج الأخرى.

التجول داخل مملكة البحرين

أسهل طريقة للتنقل في البحرين هي بالسيارة، ويمكنك الحصول على واحدة من خلال شركات تأجير السيارات المتوفرة في المملكة. ويعتبر التنقل البري آمناً في البحرين فالطرق السريعة والرئيسية تتفرع إلى ثلاث أو أربع مسارات واسعة، أما الطرق في القرى أو مناطق المنامة والمحرق القديمة فهي ضيقة نوعاً ما. ونظام القيادة في البحرين على الجهة اليمنى تمشياً مع نظم القيادة في غالبية دول العالم، هذا ويعد سعر البنزين في البحرين ارخص من غيرها في معظم أنحاء العالم.

ولن تجد أية صعوبة في الحصول على سيارات الأجرة وأنت في مملكة البحرين، ولا تنسى أن استخدام العداد لقياس المسافة وحساب التسعيرة المحددة إلزامي على جميع سيارات الأجرة. أما مركبات النقل العام فإنها شائعة الاستخدام، إذ توفر شركة البحرين للنقل العام حوالي 25 خطاً للحافلات تخدم من خلاها معظم المناطق بشكل مناسب للسكان وتربط المحافظات مع بعضها.

ويعتبر سن 18 هو السن القانوني للحصول على رخصة القيادة في البحرين والتي من إجراءاتها فحص النظر للتأكد من السلامة أثناء القيادة، وتوفر الإدارة العامة للمرور من جهتها قائمة بأسماء المدربين المؤهلين للتدريب، ويعد استخدام حزام الأمان إلزاميا في مملكة البحرين.

أما التجديد لرخصة القيادة وتسجيل المركبات بالإضافة إلى دفع المخالفات المرورية يمكن اتمامها إلكترونيا عبر خدمات الإدارة العامة للمرور.


آخر تحديث للصفحة: ١١ سبتمبر، ٢٠١٧