خدمة الدفع عن طريق الهاتف النقال استمع لهذه الصفحة من خلال خدمة القراءة الصوتية

فيس بوك تويتر لينكد ان ايميل مشاركة
إذهب

مقدمة

يمكنكم الآن تسديد فواتيركم ودفع رسومكم بكل سهولة وأمان باستخدام هاتفكم النقال في أي وقت ومن أي مكان تشاءون.

توفر هيئة الحكومة الالكترونية 8 خدمات للدفع عبر بوابة الهاتف النقال:

  • دفع فاتورة الكهرباء والماء
  • دفع المخالفات المرورية
  • تجديد رخصة السياقة
  • حجز مواعيد الفحص الطبي لما قبل العمل للعمال الأجانب
  • إصدار نسخ الإفادات وكشف الدرجات لطلبة المدارس
  • تجديد الاشتراك السنوي لصناديق البريد
  • دفع الأوامر الجنائية

يتعين على المستخدم التسجيل في خدمة الهاتف النقال قبل المباشرة في عملية الدفع.

التسجيل:

تتطلب الاستفادة من خدمة الدفع عن طريق الهاتف النقال أن يقوم المستخدم بالتسجيل لمرة واحدة فقط في بوابة الحكومة الإلكترونية Bahrain.bh.

 

خطوات التسجيل

  • تفضل بزيارة موقع بوابة الحكومة الإلكترونية Bahrain.bh
  • اضغط على "دخول"
  • اضغط على "مستخدم جديد" اضغط هنا للتسجيل"
  • أدخل بياناتك الشخصية في استمارة التسجيل
  • ينبغي قراءة وقبول شروط وأحكام التسجيل
  • بعد تقديم طلب التسجيل والموافقة عليه ستظهر رسالة تأكيد قبول التسجيل
  • سيتلقى المستخدم رسالة بريد إلكتروني تؤكد نجاح عملية التسجيل وسيتمكن عندها المستخدم من الدخول إلى خدمة الدفع عن طريق الهاتف النقال

 

تخصيص خدماتي

  • عند تسجيل الدخول، اضغط على “خدماتي”، حيث بإمكانك أن ترى اسم المستخدم الخاص بك على الجانب الأيمن، أعلى الصفحة.
  • يمكنك استخدام صفحة “خدماتي” لتخصيص عشرة خدمات مفضلة (كحد أقصى) والتي تريد الوصول إليها عبر بوابة الهاتف النقال.
  • يمكن للمستخدم أن يوفر معلومات إضافية كتاريخ الميلاد، رقم الهوية، وغيرها. هذه المعلومات يمكن الاستفادة منها عند استخدام خدمات بوابة الهاتف النقال، وسيتوجب إدخالها مرة واحدة فقط.
  • بعد الانتهاء من إكمال البيانات يجب الضغط على “أحفظ”.

 

تحديث خدمات الدفع

  • يمكن للمستخدم تحديث ملفه ليشمل خدمات الدفع التي يمكن الوصول إليها عبر بوابة الهاتف النقال.
  • تتم هذه العملية في أربعة خطوات. أولاً على المستخدم أن يضغط على الرابط “خدمات الدفع” وبعدها “حالة التسجيل”.
  • ستظهر الخطوات الأربع التالية التي يجب إكمالها في صفحة “حالة التسجيل”:
  1. المعلومات الشخصية.
  2. تفعيل ملف التعريف.
  3. التحكم بأنواع الدفع.
  4. التحكم بخدمات الدفع.
  • قم بالدخول على خدمات الدفع عن طريق هاتفك النقال www.bahrain.bh/mobile، أو من خلال الرسائل النصية عن طريق بتلكو 4949 أو زين88311

 

للمزيد من المعلومات، الرجاء الاطلاع على دليل التسجيل، أو بإمكانكم الاتصال بمركز الاتصال الوطني 80008001

 


آخر تحديث للصفحة: ٣١ مارس، ٢٠١٦