إستطلاعات سابقة استمع لهذه الصفحة من خلال خدمة القراءة الصوتية

فيس بوك تويتر لينكد ان ايميل مشاركة
إذهب

مقدمة

بهدف تمكين المجتمع وتعزيز مشاركته كعامل فعال في عملية صناعة القرار، تدعو هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية الجمهور إلى المشاركة بآرائهم في تطوير الخدمات الإلكترونية وقنوات تقديم الخدمات من خلال استطلاع الرأي المقدم عبر البوابة الوطنية والذي سيشمل أيضا استطلاع رأي الجمهور حول المبادرات الوطنية العامة وإشراك الجمهور في اتخاذ القرارات في شأنها. تعتبر نتائج استطلاع الرأي أحد الروافد الهامة للخطط التطويرية التي تضعها الهيئة بشكل دوري.

هل تعتقد أن المدونة الإلكترونية وسيلة مفيدة للتواصل مع أصحاب القرار بالحكومة؟

الخيارات عدد الأصوات النسبة المئوية
نعم 2175 37%
لا 842 14%
لا أعلم 2775 47%


العدد الكلي للأصوات: 5792

الإجراءات المتخذة: في يوليو 2009 أطلقت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية أول مدونة إلكترونية رسمية عبر البوابة الوطنية bahrain.bh . تسمح المدونة لكافة العملاء بإبداء آرائهم ومقترحاتهم حول أي موضوع سواء كان يتعلق ببرنامج الحكومة الإلكترونية أو الوزارات أو الجهات الحكومية.

هل تود إنجاز جميع معاملاتك الحكومية من خلال رقم إتصال هاتفي موحد؟

الخيارات عدد الأصوات النسبة المئوية
نعم 5228 78%
لا 1229 18%
لا أعلم 189 2%


العدد الكلي للأصوات: 6646

الإجراءات المتخذة: وقعت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية اتفاقية في أكتوبر 2009 مع ميرشانتس، الشركة الرائدة في تقديم حلول مراكز الاتصال، ولذلك لإنشاء "صلة الخليج" التي ستنشئ وتدير مركز الاتصال الوطني (80008001)، الذي يعد قناة متكاملة لتقديم الخدمات الإلكترونية ، تهدف لتحسين الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين البحرينيين، والمقيمين، والزوار، ورجال الأعمال.

هل أعجبك الموقع الجديد للحكومة الإلكترونية؟

الخيارات عدد الأصوات النسبة المئوية
نعم 5039 53.5%
لا 3716 39.5%
لا أعلم 652 7%


العدد الكلي للأصوات: 9407

الإجراءات المتخذة: تم بذل المزيد من الجهود لتطوير تصميم البوابة الوطنية.

هل تفضل دفع المخالفات المرورية على الإنترنت؟

الخيارات عدد الأصوات النسبة المئوية
لا 906 47.2%
نعم 899 46.8%
لا أعلم 116 6%


العدد الكلي للأصوات: 1921

الإجراءات المتخذة: تم التنسيق بشكل أكبر مع الجهات المعنية  لتسريع حل الإشكاليات وخصوصاً المتعلقة بالأمور المالية. كما تم إطلاق تطبيق خدمات المرور للمواطنين لتسهيل الاستفادة من هذه الخدمات بشكل أكثر فاعلية.

هل تفضل دفع فواتير الكهرباء والماء على الإنترنت؟

الخيارات عدد الأصوات النسبة المئوية
لا 540 53.8%
نعم 418 41.6%
لا أعلم 47 4.6%


العدد الكلي للأصوات: 1005

الإجراءات المتخذة: تم التنسيق بشكل أكبر مع الجهات الحكومية لتسريع حل الإشكاليات وخصوصاً المتعلقة بالأمور المالية. كما تم إطلاق تطبيق خدمات الكهرباء والماء للمواطنين لتسهيل الاستفادة من هذه الخدمات بشكل أكثر فاعلية.