إستطلاعات سابقة استمع لهذه الصفحة من خلال خدمة القراءة الصوتية

فيس بوك تويتر لينكد ان ايميل مشاركة
إذهب

مقدمة

بهدف تمكين المجتمع وتعزيز مشاركته كعامل فعال في عملية صناعة القرار، تدعو هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية الجمهور إلى المشاركة بآرائهم في تطوير الخدمات الإلكترونية وقنوات تقديم الخدمات من خلال استطلاع الرأي المقدم عبر البوابة الوطنية والذي سيشمل أيضا استطلاع رأي الجمهور حول المبادرات الوطنية العامة وإشراك الجمهور في اتخاذ القرارات في شأنها. تعتبر نتائج استطلاع الرأي أحد الروافد الهامة للخطط التطويرية التي تضعها الهيئة بشكل دوري.

ما هي نوع الخدمات التي ترغب في المزيد منها على البوابة؟

الخيارات عدد الأصوات النسبة المئوية
خدمات الدفع 402 31%
المعلومات 192 15%
التسجيل 190 15%
الشكاوى 109 8%
حجز المواعيد 370 29%

العدد الكلي للأصوات:1263

أبريل 2013

الإجراءات المتخذة: تم تقديم المزيد من خدمات الدفع من قبل القطاعين العام والخاص مثل خدمة دفع رسوم طلبة جامعة البحرين. بالإضافة لذلك، تم إعادة تطوير خدمات بطاقة الهوية

أنجز أكثر معاملاتي من خلال:

الخيارات عدد الأصوات النسبة المئوية
بوابة الحكومة الإلكترونية Bahrain.bh 543 66.2%
بوابة الهاتف النقال Bahrain.bh/mobile 119 14.5%
مركز الإتصال الوطني 80008001 64 7.8%
مراكز الخدمات الإلكترونية وأجهزة الخدمة الذاتية 94 11.5%


العدد الكلي للأصوات:820

فبراير 2013

الإجراءات المتخذة: يتم تطوير وتحسين البوابة الوطنية bahrain.bh بشكل مستمر، وبالتزامن مع ذلك، تبذل الجهود للترويج لتطبيقات الهاتف الذكي ومركز الاتصال الوطني، كطرق ملائمة للاستفادة من الخدمات.

تم إيقاف بوابة الهاتف النقال واستبدالها بالبوابة الوطنية bahriain.bh وتطبيقات الأجهزة الذكية. إضافة إلى إعادة تطوير منصات الخدمة الذاتية بالكامل.

ما هو مدى استفادتك من تطبيقات الهاتف النقال المقدمة من الحكومة الإلكترونية؟

الخيارات عدد الأصوات النسبة المئوية
مفيدة جداً 1810 21%
مفيدة 336 4%
غير مفيدة 5835 69%
لا أعلم 381 4%

العدد الكلي للأصوات: 8362

أغسطس 2012

الإجراءات المتخذة: في ديسمبر 2012، تم عقد مجموعة تركيز لتقييم وعي ورضى عملاء هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية بتطبيقات الأجهزة الذكية المتوفرة، وتحديد توقعات العملاء من هذه التطبيقات. ساعدت نتائج مجموعة التركيز على رصد الإشكاليات في التطبيقات الحالية. والآن، تتوفر تطبيقات الأجهزة الذكية في منصة منفصلة وتحتوي على الخدمات المرتبطة ببعضها مثل تطوير تطبيق خدمات المرور، وتطبيق خدمات الكهرباء والماء.

هل تؤيد توفير جميع البيانات الحكومية العامة من خلال منصة موحدة؟

الخيارات عدد الأصوات النسبة المئوية
نعم 4167 88%
لا 368 7%
لا أعلم 172 3%


العدد الكلي للأصوات: 4707

الإجراءات المتخذة:  تم إطلاق منصة البحرين للبيانات المفتوحة في أكتوبر 2013 لإتاحة وصول العملاء إلى مختلف المعلومات التي توفرها الجهات الحكومية.

ما هو تقييمك لسهولة إستخدام البوابة والخدمات المقدمة فيها؟

الخيارات عدد الأصوات النسبة المئوية
سهلة جداً 3071 38.76%
سهلة إلى حد ما 749 9.45%
عادية 842 10.62%
صعبة 3261 41.15%


العدد الكلي للأصوات:7923

الإجراءات المتخذة: في ديسمبر 2010 ، أطلقت هيئة الحكومة الإلكترونية مدونة إلكترونية خاصة بمشروع (تطوير بوابة الحكومة الإلكترونية) وتواصل من خلالها الرئيس التنفيذي لهيئة الحكومة الإلكترونية السيد محمد علي القائد مباشرة مع الجمهور واستقبل تعليقاتهم ومقترحاتهم بشأن تجديد شكل البوابة وجعلها أسهل في التصفح وإجراء الخدمات والمعاملات كجزء من مشروع التطوير. تم إطلاق البوابة الوطنية المطورة في أبريل 2014.