إستطلاعات سابقة استمع لهذه الصفحة من خلال خدمة القراءة الصوتية

فيس بوك تويتر لينكد ان ايميل مشاركة
إذهب

مقدمة

بهدف تمكين المجتمع وتعزيز مشاركته كعامل فعال في عملية صناعة القرار، تدعو هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية الجمهور إلى المشاركة بآرائهم في تطوير الخدمات الإلكترونية وقنوات تقديم الخدمات من خلال استطلاع الرأي المقدم عبر البوابة الوطنية والذي سيشمل أيضا استطلاع رأي الجمهور حول المبادرات الوطنية العامة وإشراك الجمهور في اتخاذ القرارات في شأنها. تعتبر نتائج استطلاع الرأي أحد الروافد الهامة للخطط التطويرية التي تضعها الهيئة بشكل دوري.

ما هو مدى استفادتك من تطبيقات الهاتف النقال المقدمة من الحكومة الإلكترونية؟

الخيارات عدد الأصوات النسبة المئوية
مفيدة جداً 1810 21%
مفيدة 336 4%
غير مفيدة 5835 69%
لا أعلم 381 4%

العدد الكلي للأصوات: 8362

أغسطس 2012

الإجراءات المتخذة: في ديسمبر 2012، تم عقد مجموعة تركيز لتقييم وعي ورضى عملاء هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية بتطبيقات الأجهزة الذكية المتوفرة، وتحديد توقعات العملاء من هذه التطبيقات. ساعدت نتائج مجموعة التركيز على رصد الإشكاليات في التطبيقات الحالية. والآن، تتوفر تطبيقات الأجهزة الذكية في منصة منفصلة وتحتوي على الخدمات المرتبطة ببعضها مثل تطوير تطبيق خدمات المرور، وتطبيق خدمات الكهرباء والماء.

هل تؤيد توفير جميع البيانات الحكومية العامة من خلال منصة موحدة؟

الخيارات عدد الأصوات النسبة المئوية
نعم 4167 88%
لا 368 7%
لا أعلم 172 3%


العدد الكلي للأصوات: 4707

الإجراءات المتخذة:  تم إطلاق منصة البحرين للبيانات المفتوحة في أكتوبر 2013 لإتاحة وصول العملاء إلى مختلف المعلومات التي توفرها الجهات الحكومية.

ما هو تقييمك لسهولة إستخدام البوابة والخدمات المقدمة فيها؟

الخيارات عدد الأصوات النسبة المئوية
سهلة جداً 3071 38.76%
سهلة إلى حد ما 749 9.45%
عادية 842 10.62%
صعبة 3261 41.15%


العدد الكلي للأصوات:7923

الإجراءات المتخذة: في ديسمبر 2010 ، أطلقت هيئة الحكومة الإلكترونية مدونة إلكترونية خاصة بمشروع (تطوير بوابة الحكومة الإلكترونية) وتواصل من خلالها الرئيس التنفيذي لهيئة الحكومة الإلكترونية السيد محمد علي القائد مباشرة مع الجمهور واستقبل تعليقاتهم ومقترحاتهم بشأن تجديد شكل البوابة وجعلها أسهل في التصفح وإجراء الخدمات والمعاملات كجزء من مشروع التطوير. تم إطلاق البوابة الوطنية المطورة في أبريل 2014.

هل تعتقد أن المدونة الإلكترونية وسيلة مفيدة للتواصل مع أصحاب القرار بالحكومة؟

الخيارات عدد الأصوات النسبة المئوية
نعم 2175 37%
لا 842 14%
لا أعلم 2775 47%


العدد الكلي للأصوات: 5792

الإجراءات المتخذة: في يوليو 2009 أطلقت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية أول مدونة إلكترونية رسمية عبر البوابة الوطنية bahrain.bh . تسمح المدونة لكافة العملاء بإبداء آرائهم ومقترحاتهم حول أي موضوع سواء كان يتعلق ببرنامج الحكومة الإلكترونية أو الوزارات أو الجهات الحكومية.

هل تود إنجاز جميع معاملاتك الحكومية من خلال رقم إتصال هاتفي موحد؟

الخيارات عدد الأصوات النسبة المئوية
نعم 5228 78%
لا 1229 18%
لا أعلم 189 2%


العدد الكلي للأصوات: 6646

الإجراءات المتخذة: وقعت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية اتفاقية في أكتوبر 2009 مع ميرشانتس، الشركة الرائدة في تقديم حلول مراكز الاتصال، ولذلك لإنشاء "صلة الخليج" التي ستنشئ وتدير مركز الاتصال الوطني (80008001)، الذي يعد قناة متكاملة لتقديم الخدمات الإلكترونية ، تهدف لتحسين الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين البحرينيين، والمقيمين، والزوار، ورجال الأعمال.