إستطلاعات سابقة استمع لهذه الصفحة من خلال خدمة القراءة الصوتية

فيس بوك تويتر لينكد ان ايميل مشاركة
إذهب

مقدمة

بهدف تمكين المجتمع وتعزيز مشاركته كعامل فعال في عملية صناعة القرار، تدعو هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية الجمهور إلى المشاركة بآرائهم في تطوير الخدمات الإلكترونية وقنوات تقديم الخدمات من خلال استطلاع الرأي المقدم عبر البوابة الوطنية والذي سيشمل أيضا استطلاع رأي الجمهور حول المبادرات الوطنية العامة وإشراك الجمهور في اتخاذ القرارات في شأنها. تعتبر نتائج استطلاع الرأي أحد الروافد الهامة للخطط التطويرية التي تضعها الهيئة بشكل دوري.

هل أعجبك الموقع الجديد للحكومة الإلكترونية؟

الخيارات عدد الأصوات النسبة المئوية
نعم 5039 53.5%
لا 3716 39.5%
لا أعلم 652 7%


العدد الكلي للأصوات: 9407

الإجراءات المتخذة: تم بذل المزيد من الجهود لتطوير تصميم البوابة الوطنية.

هل تفضل دفع المخالفات المرورية على الإنترنت؟

الخيارات عدد الأصوات النسبة المئوية
لا 906 47.2%
نعم 899 46.8%
لا أعلم 116 6%


العدد الكلي للأصوات: 1921

الإجراءات المتخذة: تم التنسيق بشكل أكبر مع الجهات المعنية  لتسريع حل الإشكاليات وخصوصاً المتعلقة بالأمور المالية. كما تم إطلاق تطبيق خدمات المرور للمواطنين لتسهيل الاستفادة من هذه الخدمات بشكل أكثر فاعلية.

هل تفضل دفع فواتير الكهرباء والماء على الإنترنت؟

الخيارات عدد الأصوات النسبة المئوية
لا 540 53.8%
نعم 418 41.6%
لا أعلم 47 4.6%


العدد الكلي للأصوات: 1005

الإجراءات المتخذة: تم التنسيق بشكل أكبر مع الجهات الحكومية لتسريع حل الإشكاليات وخصوصاً المتعلقة بالأمور المالية. كما تم إطلاق تطبيق خدمات الكهرباء والماء للمواطنين لتسهيل الاستفادة من هذه الخدمات بشكل أكثر فاعلية.

هل تفضل دفع فواتير هاتفك من خلال موقع بوابة الحكومة الإلكترونية؟

الخيارات عدد الأصوات النسبة المئوية
نعم 5795 50.7%
لا 5644 49.3%


العدد الكلي للأصوات: 11439

الإجراءات المتخذة: بما أن غالبية المستخدمين يفضلون الدفع عن طريق المواقع الإلكترونية للاتصالات ومكاتب الخدمة، تمت دراسة آلية الدفع في المواقع الإلكترونية للاتصالات لاتباع أفضل المعايير. بالإضافة لذلك، تم التخطيط في نوفمبر 2011 لإقامة حملة توعوية للترويج للدفع للخدمات إلكترونياً .

ما هي طريقتك المفضلة لإنهاء معاملاتك مع الجهات الحكومية؟

الخيارات عدد الأصوات النسبة المئوية
الموقع الإلكتروني 2854 47%
وجهاً لوجه 1457 24%
مركز الإتصال الشامل 943 15.5%
الهاتف (الموبايل) 594 9.9%
أكشاك الخدمة الذاتية 220 3.6%


العدد الكلي للأصوات:6068

الإجراءات المتخذة: معظم الخدمات الإلكترونية تتوفر عبر البوابة الوطنية bahrain.bh، وتقدم حالياً أكثر من 350 خدمة إلكترونية. إلى جانب ذلك، توفر هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية قنوات أخرى للتأكد من توصيل الخدمة لكافة المعنيين بها، ومن أمثلة القنوات: متجر تطبيقات حكومة البحرين الإلكترونية، مركز الاتصال الوطني (80008001)، و30 منصة خدمة ذاتية.