إستطلاعات سابقة

فيس بوك تويتر لينكد ان ايميل مشاركة
إذهب

مقدمة

بهدف تمكين المجتمع وتعزيز مشاركته كعامل فعال في عملية صناعة القرار، تدعو هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية الجمهور إلى المشاركة بآرائهم في تطوير الخدمات الإلكترونية وقنوات تقديم الخدمات من خلال استطلاع الرأي المقدم عبر البوابة الوطنية والذي سيشمل أيضا استطلاع رأي الجمهور حول المبادرات الوطنية العامة وإشراك الجمهور في اتخاذ القرارات في شأنها. تعتبر نتائج استطلاع الرأي أحد الروافد الهامة للخطط التطويرية التي تضعها الهيئة بشكل دوري.

كيف تقيم تطبيق "خدمات المرور" المتوفر على متجر تطبيقات الحكومة الإلكترونية bahrian.bh/apps ؟

الخيارات عدد الأصوات النسبة المئوية
ممتاز 1159 54%
جيد 384 17%
لم استخدم التطبيق 202 9%
سيء 398 18%


العدد الكلي للأصوات: 2143

يونيو 2018

الإجراءات المتخذة: شكرا لجميع المشاركين في هذا الاستطلاع. لقد ساعدتنا نتائج هذا الاستطلاع على تركيز جهودنا على تعزيز مميزات التطبيق من أجل الوصول إلى مستخدمين جدد عبر معالجة أي معوقات تقنية قد تؤثر على تجربة العميل أثناء استخدام تطبيق خدمات المرور. ستواصل هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية جهودها في تعزيز التطبيق وترويجه إلى جمهور أوسع والاستمرار بقياس مدى رضا العملاء.

كيف تقيّم تجربة استخدامك لخدمات بطاقة الهوية إلكترونياً عبر bahrain.bh ؟

الخيارات عدد الأصوات النسبة المئوية
ممتاز 1166 62%
جيد 321 17%
ضعيف 225 12%
لم أستخدم الخدمة 140 7%


العدد الكلي للأصوات: 1852

أبريل 2018

الإجراءات المتخذة: نُقدر تفاعل عملائنا مع الاستطلاع، وقد حفزنا ذلك لإضافة خيارات ومزايا جديدة لخدمات بطاقة الهوية، من بينها إمكانية تعديل الصورة المرفقة إلكترونياً لضمان إدخالها بطريقة صحيحة، والتحكم في عملية ضبط مقاساتها بما يوافق المتطلبات والمعايير الخاصة بقبول الصورة، مما يسهم في سرعة إنجاز الطلبات. كما أصبح بالإمكان التقدم إلكترونياً بطلب إصدار بطاقة بدل فاقد باستخدام الصورة السابقة إن لم تمض مدة سنة على آخر تحديث لها، بالإضافة إلى إدخال تحسينات على خدمة حجز المواعيد، حيث تم إبراز الأوقات التي يقل فيها عدد المراجعين بشكل أوضح لتفادي الانتظار لفترات طويلة.

كيف قمت بإصدار أو تجديد بطاقة الهوية الخاصة بك مؤخراً؟

الخيارات عدد الأصوات النسبة المئوية
 إلكترونياً عبر bahrain.bh 796 66%
زيارة أحد مراكز بطاقة الهوية التابعة لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية 399 33%


العدد الكلي للأصوات: 1195

فبراير 2018

الإجراءات المتخذة: أظهرت نتائج الاستطلاع نجاح تنفيذ الحملة التسويقية في نقل سلوكيات المستخدمين من التوجه إلى مراكز خدمات بطاقة الهوية إلى إجراء خدماتهم إلكترونياً والاستفادة من "خدمات العائلة" التي تم إضافتها حديثا على bahrain.bh. وقد تم تطوير "خدمات العائلة" للسماح لرب الأسرة بالقيام بخدمات بطاقة الهوية لجميع أفراد العائلة إلكترونياً مما يوفر الوقت والجهد معاً.

أي من الخدمات الإلكترونية التالية ترغب في رؤيتها على Bahrain.bh قريبا؟

الخيارات عدد الأصوات النسبة المئوية
قائمة الصيدليات المرخصة 124 6%
توجيه أسئلة للأطباء إلكترونياً 668 32%
إصدار تقرير الحوادث المرورية إلكترونياً 958 46%
التبليغ عن خلل في إمدادات الكهرباء والماء 289 14%


العدد الكلي للأصوات: 2039

نوفمبر 2017

الإجراءات المتخذة: ساعدتنا نتائج هذا الاستطلاع في التعرف على الخدمات الإلكترونية الأكثر طلبا من الجمهور وركزنا جهودنا على تنفيذ هذه الخدمات الإلكترونية. فقد تم إضافة خدمة توجيه أسئلة للأطباء إلكترونيا  عبر تطبيق "صحتي" وهو متوفر الآن من خلال متجر تطبيقات الحكومة الإلكترونية، وتتعاون حالياً هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية مع الإدارة العامة للمرور لدراسة إصدار تقرير الحوادث المرورية إلكترونياً عبر البوابة الوطنية  bahrain.bh. نتقدم بالشكر لجميع المشاركين في هذا الاستطلاع على مساهمتهم في تطوير خدماتنا.

كيف تقيم التطبيق الإلكتروني لنظام "تواصل"؟

الخيارات عدد الأصوات النسبة المئوية
ممتاز 446 43%
جيد 167 16%
لم أستخدم تطبيق "تواصل" حتى الآن 200 19%
سيء 206 20%


العدد الكلي للأصوات: 1019

أغسطس 2017

الإجراءات المتخذة: نُقدر تفاعل عملائنا مع الاستطلاع، وقد ساعدنا هذا على تحديد بعض من مواطن الخلل في تطبيق تواصل. فقد تم تحسين ميزة” صور لنطور” بحيث أصبحت آليه للإبلاغ عن الحالات أسهل وأسرع. كما تم تحديث لوحة التحكم الخاصة بالجهات الحكومية في النظام لتطوير أداء الجهات الحكومية المشاركة وجعل عملية المراجعة والإبلاغ أسهل، مما سيؤدي إلى زيادة رضا العملاء نتيجة لخفض الإطار الزمني الازم للاستجابة للطلب. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للمواطنين الآن تقديم اقتراحاتهم وشكاواهم عبر اكثر من قناة اتصال، عبر الموقع الإلكتروني لنظام تواصل أو عبر تطبيق الأجهزة الذكية.