متجر تطبيقات الحكومة الإلكترونية \ تطبيقات الأجهزة الذكية استمع لهذه الصفحة من خلال خدمة القراءة الصوتية

فيس بوك تويتر لينكد ان ايميل مشاركة
إذهب

مقدمة

حرصاً على استفادة المستخدمين من الخدمات الإلكترونية بطريقة فعالة وجامعة، طورت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية متجراً شاملاً لتطبيقاتها www.bahrain.bh/apps

 

حيثُ يُعد متجر تطبيقات الحكومة الإلكترونية نافذة موحدة ومحفظة شاملة تجمع كافة التطبيقات من عدة جهات بمملكة البحرين. وبفضل ما يحتويه من شرح موجز ولقطات توضيحية من الشاشة، يعد المتجر المكان الأمثل للبحث وتحميل التطبيقات المتاحة لتسهيل حياة المواطنين.

 

تتيح هذه الصفحة للمستخدمين استعراض وتحميل التطبيقات المتاحة على ست منصات مختلفة: آي أو إس (iOS)، اندرويد، بلاك بيري، ويندوز، نظام جافا للأنظمة المدمجة (J2ME)، ونظام تشغيل سيمبيان للهواتف النقالة.

 

عملت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية  خلال السنوات الماضية على إطلاق العشرات من الخدمات المخصصة للهواتف النقالة حتى بلغ عددها أكثر من 60 خدمة حكومية إلكترونية مختلفة، من بينها أربع خدمات لدفع الرسوم مثل خدمة دفع فواتير الكهرباء والماء، والمخالفات المرورية، كما يمكن لمستخدمي الخدمة إتمام عملية الدفع عبر الهاتف النقال من خلال بطاقات الائتمان المعتمدة والعمل جاري على إضافة خدمات أخرى.

 

ومن أهم التطبيقات المتاحة للجمهور تطبيق خدمات المرور، وتطبيق دفع فاتورة الكهرباء و الماء وخدمات البريد وتطبيق تواصل ونتائج الطلبة الدراسية. بالإضافة إلى تطبيق الدليل الحكومي الذي يوفر قائمة ببيانات الاتصال الخاصة بالجهات الحكومية بما فيها حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي إضافة إلى تحديد مواقعها الجغرافية على خارطة مملكة البحرين.

 

كما صممت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية تطبيق (وجهتي) الذي يعمل على نظامي الأندرويد والآيفون ويوفر للمستخدمين إمكانية تسجيل بيانات رحلاتهم للخارج مع وزارة الخارجية وذلك لاستلام تنبيهات  من الوزارة في الحالات الطارئة. بالإضافة لتطبيق آخر وهو تطبيق الاستعلام عن الوقود المناسب للسيارات المحدث، الذي يتيح للمتسخدمين التعرف على نوع الوقود المناسب لمركباتهم.

وبإمكان جميع المتعاملين الراغبين في تحميل التطبيقات، زيارة متجر تطبيقات الحكومة الإلكترونية www.Bahrain.bh/apps والاطلاع على الخدمة المراد تحميلها والتعرف على نوع الجهاز الذي يمكن تحميل التطبيق عليه.

إحصائيات متجر تطبيقات الحكومة الإلكترونية \ تطبيقات الأجهزة الذكية

إحصائيات إستخدام متجر تطبيقات الحكومة الإلكترونية و تطبيقات الأجهزة الذكية تزودنا بمعلومات هامة عن حاجات ورغبات عملائنا وتساعدنا على ملاحظة الإتجاهات الناشئة لكي نتعامل معها ونستجيب لها بشكل أفضل.


آخر تحديث للصفحة: ١١ سبتمبر، ٢٠١٧