طلب تصريح صيانة الطائرات

تقدم هذه الخدمة من قبل وزارة المواصلات والاتصالات إلى مؤسسات القطاع الخاص والجهات الحكومية الراغبة في الحصول على تصريح لصيانة الطائرات المسجلة في مملكة البحرين.

group_work   القنوات

بيانات الاتصال

المنصات الإلكترونية

تطبيقات الأجهزة الذكية

موقع تقديم الخدمة

   شروط الخدمة

  • المعلومات المالية:
لن يتم إصدار التصريح إلا في حال دفع كافة الرسوم المتعلقة بالطلب.
  • المستفيدون من الخدمة:
  • الأعمال , الحكومة ,

   المستندات المطلوبة

  1. رسالة موجهة لمدير إدارة التراخيص الجوية
  2. استمارة الطلب
  3. سياسة الجودة و سلامة المؤسسة على النحو الذي يحدده القانون 145.A.65
  4. أسماء و ألقاب الأشخاص المرشحين تحت القانون 145.A.30(b);ANTR
  5. واجبات و مسؤوليات الأشخاص المرشحين تحت قانون ANTR 145.A.30(b),
  6. الهيكل التنظيمي للمؤسسة يوضح مسؤوليات الأشخاص المرشحين تحت قانون ANTR 145.A.30(b);
  7. وصف عام عن القوى العاملة في المؤسسة
  8. وصف عام عن المرافق المتواجدة و المحددة في شهادة المؤسسة
  9. تحديد نطاق عمل المؤسسة ذات الصلة بالموافقة
  10. إجراءات الإخطار حسب القانون ANTR 145.A.85 بخصوص تغييرات المؤسسة.
  11. إجراء تعديل الصيانة المعرضة للمؤسسة
  12. الإجراءات و نظام الجودة المؤسس من قبل المؤسسة تحت القانون ANTR 145.A.25 و ANTR 145.A.90;
  13. قائمة بأسماء المشغلين اللذين توفر لهم المؤسسة خدمة صيانة الطائرات
  14. قائمة بالشركات الفرعية ، كما هو موضح في القانون ANTR 145.A.75(b); (إن وجد)
  15. قائمة بالمحطات المعنية ، كما هو موضح في القانون ANTR 145.A.75b (إن وجد)
  16. قائمة بالمؤسسات المتعاقدة (إن وجد)

   ملاحظات هامة

  • الجاهزية:
تحتفظ المؤسسة بالطائرة التي تم الموافقة عليها في حال توفر جميع المرافق اللازمة، المعدات، الأدوات، المواد، بيانات الصيانة والموظفين المؤهلين
  • الاستثناءات:
تجديد صيانة المؤسسة يكون سنوياً

   الدفع

  • طرق الدفع:
  • شيك بنكي ,
  • رسوم الخدمة:
  • • 3,000 د.ب للموافقة المبدئية لصيانة المؤسسة (لكل محطة)
  • • 2,000 د.ب تجديد الموافقة (سنوياً)
  • • 50 د.ب للمراجعة أو التبديل