الاستعداد لحالات الطوارئ استمع لهذه الصفحة من خلال خدمة القراءة الصوتية

فيس بوك تويتر لينكد ان ايميل مشاركة
إذهب
الاستعداد لحالات الطوارئ

الاستعداد لحالات الطوارئ

 

"الصحة للجميع" شعار النظام الصحي بمملكة البحرين منذ قديم الزمان. وتستجيب الخدمات الطبية للطوارئ لجميع الحالات دون تفريق. في حالات الطوارئ، ينبغي الاتصال بالرقم المجاني 999 من أي هاتف للوصول لخدمات الطوارئ وطلب الإسعاف ومن الضروري الإلمام بجميع إرشادات مكالمات الطوارئ.

يوفر قسم الحوادث والطوارئ في مركز السلمانية الطبي خدمات الرعاية الطبية الطارئة قبل الوصول إلى المستشفى من قبل فنيي الطوارئ الطبية والمسعفين للمرضى والمصابين في نفس الوقت وخلال النقل إلى المستشفى. ويوفر مجمع السلمانية الطبي وحدة العناية المركزة إلى جانب الحالات الاعتيادية.

حالات الطوارئ الحادة تشمل حوادث الطرق المرورية والنوبات القلبية والحالة التنفسية الحادة وجميع حالات الصدمات النفسية وحالات الحروق وحالات الولادة ورعاية الأطفال حديثي الولادة إلى جانب حالات الموت في الموقع، وغيرها.

تعتبر الإسعافات الأولية أو العلاجات المقدمة للمصاب لتفادي وقوع أي إصابة أو مرض مفاجئ قبل وصول سيارة الإسعاف أو خبير طبي مؤهل من أهم الخطوات في حالات الطوارئ. قم بالتسجيل للحصول على دورة تدريبية في الإسعافات الأولية لدى جمعية الهلال الأحمر البحريني.

 

روابط مفيدة:

 

دليل هواتف مجمع السلمانية الطبي

 

أرقام الطوارئ التابعة لوزارة الداخلية

 

أرقام هواتف مهمة أخرى

 

دليل الوزارات والمؤسسات الحكومية

 

طوارئ وزارة الأشغال والصرف الصحي

 

السلامة

في أي مكان نكون، تكون السلامة دائما في المقدمة، فالسلامة في المنزل من الضروريات لتفادي الحوادث المنزلية والحرائق والسلامة في الطريق مهمة ليكون الشارع أكثر أمناً، وأقل في ولتقليص أرقام الحوادث المرورية وأيضا السلامة في العمل من الأمور الأساسية التي تشترك فيها قطاعات العمل، فسلامة المجتمع بأكمله هي دائماً من أولويات كل فرد ومسؤولية الجميع.


آخر تحديث للصفحة: ٠١ أغسطس، ٢٠١٩