التحول من عنوان لآخر استمع لهذه الصفحة من خلال خدمة القراءة الصوتية

فيس بوك تويتر لينكد ان ايميل مشاركة
إذهب

في حال الرغبة بتغيير عنوانك التجاري، يمكنك تغييره بكل سهولة من خلال الموقع الرسمي لأصحاب الأعمال (سجلات). ويمكنك تغيير العنوان البريدي أو عنوان إرسال الفواتير بكل سهولة عبر تحديث بياناتك إلكترونياً. أما بالنسبة لعناوين المواليد الجدد وعنوان الزوجة بعد الزواج، فيتم تغييره بشكل تلقائي عن طريق هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية من غير الحاجة لتقديم طلب.

أما عند الانتقال إلى عنوان سكني جديد، سواءً كمالك أو كمستأجر، يتوجب تحويل خدمة الكهرباء والماء باسم المستخدم حتى تصدر الفواتير الشهرية باسمه، ويمكن ملء الاستمارة المتوفرة إلكترونياً والتوجه لأحد مراكز خدمات المشتركين لتكملة الإجراءات الرسمية. في حالة تحويل خدمة الكهرباء باسم المستخدم، سيتم تغيير عنوان السكن بشكل تلقائي في نظام السجل السكاني. أما عند وجود أكثر من عنوان سكني، فعلى المستخدم تثبيت عنوانه الرئيسي من خلال زيارة أحد مراكز الخدمة لبطاقة الهوية وذلك لتحديث بيانات الشريحة الإلكترونية للبطاقة. 

كما يمكن تغيير العنوان السكني لأي موظف أو عامل أجنبي في مملكة البحرين من خلال نظام العمالة الوافدة على الموقع الإلكتروني الرسمي لهيئة تنظيم سوق العمل. 


آخر تحديث للصفحة: ٠١ أغسطس، ٢٠١٩