الأمن والأمان أولاً استمع لهذه الصفحة من خلال خدمة القراءة الصوتية

فيس بوك تويتر لينكد ان ايميل مشاركة
إذهب
الأمن والأمان أولاً

الأمن والأمان أولاً

تسعى وزارة الداخلية في مملكة البحرين من خلال جميع منتسبيها لضمان راحة البال لكل من يعيش على أرض المملكة لأن الأمن والأمان في مقدمة الأولويات، التي يجب تحقيقها بشكل مستدام دون محاباة أو تمييز، كما أن رؤية البحرين الاقتصادية 2030 وأهداف التنمية المستدامة ترتكز في تحقيقها على استتاب الأمن. ولكي تكون أقرب إلى المجتمع المحلي، قدمت الوزارة كل التسهيلات للمواطنين والمقيمين للتواصل معها من خلال تبني التقنيات الحديثة لاختصار الوقت والجهد ورفع درجة الكفاءة لدى منتسبي الوزارة. 

يعتبر الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية بوابة إلكترونية لجميع الإدارات العامة تقدم من خلالها جميع المعلومات والخدمات التي قد يحتاج إليها المواطن أو المقيم في منصة واحدة. يمكنك تقديم أي بلاغ أو شكوى مختصة بوزارة الداخلية بمختلف إداراتها، كما يمكنك الاستفادة من عدة خدمات إلكترونية من خلال الموقع الإلكتروني، إذ يتم ضمان سرية معلومات المشتكي والجهة المقصودة بالشكوى.

الخط الساخن نزاهة 992 هو شراكة بين المجتمع المدني والإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني بوزارة الداخلية، تهدف من خلاله لنشر الوعي ومكافحة جرائم الفساد والكشف عن الممارسات غير قانونية في القطاع الخاص والعام.

النظام الوطني للمقترحات والشكاوى " تواصل "

يعتبر النظام الوطني للمقترحات والشكاوى "تواصل" أحد القنوات الإلكترونية الرئيسية التي تمكن المواطنين والمقيمين من تقديم أي مقترح أو شكوى موجهة لأحد الجهات الحكومية بمملكة البحرين بصورة سهلة وسريعة، ومن أي مكان وفي أي وقت. وتمتلك كل جهة حكومية فريق عمل معني بمعالجة المقترحات والشكاوى المطروحة وفقاً لمؤشر أداء وفترة زمنية محددة بحسب نوع الشكوى. كما يمكن التواصل مع الجهات الحكومية من خلال تطبيق تواصل للأجهزة الذكية. 

ذوي الإعاقة

تعتبر هذه المجموعة جزء لا يتجزأ من المجتمع، وتبذل وزارة الداخلية قصارى جهدها لحمايتهم كسائر الشعب دون التخلي عن أي أحد في المجتمع. لذا تحرص وزارة الداخلية على تسهيل تعاملاتهم واندماجهم بشكل طبيعي في المجتمع، وتمكينهم من العيش دون الحاجة إلى الاعتماد على الآخرين. بالإضافة إلى الخدمات العديدة التي تقدمها الوزارة لهذه الفئة، خصصت غرفة الطوارئ والعمليات بالوزارة أرقامًا للطوارئ للصم والبكم عن طريق مكالمة الفيديو، حرصاً منها على توفير السبل والخدمات اللازمة لهم. وتم تدريب الضباط بشكل جيد لمساعدة الصم باستخدام لغة الإشارة.

إن التزام الوزارة لتقديم خدمات مستدامة، يعكس مدى الحرص والاهتمام على تقديم كافة المساعدات والخدمات الأمنية للمواطنين والمقيمين عامة، والصم والبكم خاصة.

أرقام الطوارئ الخاصة بالصم والبكم:

39383999

39373999

39363999

أرقام الطوارئ الأخرى

 


آخر تحديث للصفحة: ١٨ سبتمبر، ٢٠١٩