طلب مساعدة مالية للأسر المحتاجة أو المتضررة من الحريق أو من الأمطار

تهدف الى دعم الفئات المحتاجة من المواطنين البحرينيين وتخفيف الأعباء المعيشية عنهم والمساهمة في تلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم الحياتية الملحة وذلك عن طريق صرف مساعدة مالية مقطوعة.

group_work   القنوات

بيانات الاتصال

المنصات الإلكترونية

تطبيقات الأجهزة الذكية

موقع تقديم الخدمة

   شروط الخدمة

  • المستفيدون من الخدمة:
  • الأفراد ,

   المستندات المطلوبة

  1. خطاب من مُقدم الطلب يوضح فيها سبب تقديم الطلب.
  2. النسخة الأصلية للبطاقة الذكية للزوج والزوجة وأفراد الأسرة مع نسخة منهم.
  3. النسخة الأصلية لعقد الزواج مع نسخة منه.
  4. وثيقة الطلاق الأصلية للمطلق أو المُطلقة ونسخة منها.
  5. نسخة من وثيقة إثبات حضانة الأبناء موضح بها مسؤولية الحضانة (في حالة الطلاق).
  6. نسخة من وثيقة إثبات هجران الزوجة (في حالة الهجران).
  7. إثبات دخل الزوجين في حالة العمل (نسخة أصلية)، وأن تكون مختومة بختم أصلي في حالة إصدارها من الحكومة الإلكترونية، وأن لا يزيد تاريخه عن آخر ثلاثة شهور.
  8. تقرير الدفاع المدني (في حالة الحريق لا قدر الله).
  9. الالتزامات المالية الرسمية فقط (إثبات المديونية من البنك، أو كشف حساب آخر ثلاثة شهور معتمد من البنك).
  10. ملء استمارة طلب المساعدة.

 

 

   ملاحظات هامة

  • الجاهزية:
  1. أن يكون بحريني الجنسية.
  2. أن لا يملك أكثر من سجل تجاري.
  3. أن لا يتجاوز الدخل المعيار المحدد للمساعدة من قبل المؤسسة.
  • الاستثناءات:
أن لا يكون مقدم الطلب قد حصل على أي مساعدة من المؤسسة سابقاً
  • أخرى:
أن يكون الطلب بإسم رب الأسرة أو من يقوم بمقامه

   الدفع

  • طرق الدفع: