طلب الحصول أو تجديد ترخيص ممارسة نشاط الشحن الجوي (الشاحن المعتمد)

تقدم هذه الخدمة من قبل وزارة المواصلات والاتصالات إلى الأفراد ومؤسسات القطاع الخاص الراغبة في الحصول على رخصة لفتح مكاتب متخصصة لمزاولة أنشطة الشحن الجوي.

group_work   القنوات

بيانات الاتصال

المنصات الإلكترونية

تطبيقات الأجهزة الذكية

موقع تقديم الخدمة

   شروط الخدمة

  • المعلومات المالية:
يجب دفع قيمة الرسوم 150 د.ب لكل سنتين بعد موافقة الطيران المدني على الترخيص
  • المستفيدون من الخدمة:
  • الأعمال , الأفراد ,

   المستندات المطلوبة

  1. استمارة طلب الحصول على / تجديد ترخيص ممارسة نشاط الشحن الجوي (الشاحن المعتمد)
  2. نسخة من موافقة البلدية
  3. نسخة من تقرير الدفاع المدني
  4. نسخة من جواز السفر لكل من المالك والمدير
  5. نسخة من بطاقة الهوية لكل من المالك والمدير
  6. نسخة من عقد الإيجار للمكتب أو المخزن
  7. نسخة من فاتورة الكهرباء للمكتب أو المخزن
  8. نسخة من عقد تأسيس الشركة

   ملاحظات هامة

  • أخرى:
  • إن عدم الالتزام بتنفيذ الأنظمة والقوانين المتعلقة بشؤون الطيران المدني ينتج عنه فرض عقوبات أو سحب الترخيص الممنوح لفترة محدودة أو إلغاؤه نهائيا وذلك وفق قرار وزارة المواصلات رقم 21 (2013)
  • يعتبر الطلب ملغي بعد 6 شهور من تاريخ تقديمه إلا إذا استكملت جميع الإجراءات المتعلقة به
  • استكمال بيانات هذا الطلب لا يعني بالضرورة موافقة شؤون الطيران المدني عليه

   الدفع

  • طرق الدفع:
  • نقداً , شيك بنكي ,
  • رسوم الخدمة:
  • 150 د.ب