"الحكومة الإلكترونية" تؤكد على أن الرسالة الصادرة من GOVBH للمواطنين صحيحة استمع لهذه الصفحة من خلال خدمة القراءة الصوتية

فيس بوك تويتر لينكد ان ايميل مشاركة
إذهب

‏٨ أكتوبر، ٢٠١٩‏ ‏الثلاثاء، ‏

تعقيباً على ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشأن الرسالة النصية القصيرة المرسلة من (GOVBH) والمتضمنة على طلب تحديث البيانات على موقع البوابة الوطنية bahrain.bh للاستفادة من نظام (إشعارات)، تؤكد هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية على أن الرسالة صحيحة وقد تم ارسالها من قبل شركات الاتصال بناءً على تنسيق مسبق مع هيئة تنظيم الاتصالات، كما ذكر في تصريح سابق بتاريخ 25 سبتمبر 2019م.

وللتأكد من صحة الرسالة، عند الدخول على الرابط المرسل، سيتم توجيه المستخدم إلى الموقع الرسمي للبوابة الوطنية www.bahrain.bh حيث أنه الموقع الوحيد الذي يمكن من خلاله القيام بعملية التسجيل، بعد عدد من عمليات التحقق.

وتجدد الهيئة دعوتها وتؤكد على ضرورة تحديث بياناتها تمهيداً لاستلام الإشعارات الرسمية المتعلقة بمعاملاتهم الحكومية عبر الرسائل القصيرة والبريد الإلكتروني عوضاً عن المراسلات الورقية. ويمكن للمواطنين والمقيمين ومواطني دول مجلس التعاون الاستفادة من الخدمة عبر زيارة البوابة الوطنية مباشرة bahrain,bh أو من خلال الرابط المتاح في الرسالة النصية المرسلة لهذا الغرض، مع الحرص على أن تكون البيانات المقدمة من قبل المستخدمين من رقم الاتصال والبريد الإلكتروني صحيحة حيت سيقوم النظام تلقائياً بعملية التحقق قبل استكمال عملية التسجيل.

للاستفادة من نظام (إشعارات) المتاح عبر البوابة الوطنية bahrain.bh يرجى الدخول على "تسجيل بيانات الاتصال" عن طريق تسجيل الدخول بالمفتاح الإلكتروني (ekey) أو بطاقة الهوية، حيث سيطلب النظام بعد إتمام هذه الخطوة إدخال رقم الهاتف النقال ورمز التحقق (OTP) الذي سيصل عبر رسالة نصية قصيرة لنفس الرقم الذي تم إدخاله، ومن ثم الضغط على الرابط الذي سيرسل إلى البريد الإلكتروني الذي سيتم إدخاله من قبل المستخدمين في النظام، حتى تتم عملية التسجيل بنجاح.