طلب تسجيل منشأة جديدة

تقدم هذه الخدمة من قبل هيئة تنظيم سوق العمل إلى مؤسسات القطاع الخاص والمنظمات الأهلية الراغبة في تسجيل سجلاتهم التجارية الجديدة بهيئة تنظيم سوق العمل.

group_work   القنوات

بيانات الاتصال

المنصات الإلكترونية

تطبيقات الأجهزة الذكية

موقع تقديم الخدمة

   شروط الخدمة

  • العمر:

  • الخبرة:

  • المعلومات المالية:

  • المستفيدون من الخدمة:
  • الأعمال , الحكومة , الأفراد , مؤسسات المجتمع المدني ,

   المستندات المطلوبة

·         في حالة تسجيل المنشآت الحكومية والمنشآت التجاري:

1-       النسخة الأصلية لنموذج التسجيل.

2-       النسخة الأصلية لرسالة التعيين من المنشأة الحكومية أو التجارية يُذكر فيها اسم الشخص المسؤول، الأشخاص المُخولون، معلوماتهم الشخصية ومستوى التخويل المكلفين بها.

3-       نسخة من شهادة السجل التجاري.

4-       النسخة الأصلية لخطاب رسمي (في حال تسجيل الشركات والبنوك) من قبل رئيس مجلس الإدارة أو العضو المنتدب يُحدد من خلالها الشخص المسؤول والأشخاص المخولين بالتعامل مع الهيئة:

·         يجب أن يكون موقعّ الرسالة مذكوراَ في استمارة تسجيل الشركات الصادرة من وزارة الصناعة والتجارة.

5-       النسخة الأصلية لخطاب رسمي (في حالة تخويل مخلص معاملات) من قبل رئيس مجلس الإدارة أو الأشخاص المخولين حسب ما تشير إليه شهادة تسجيل الشركات الصادرة من قبل وزارة الصناعة والتجارة.

6-       نسخة من السجل التجاري لمكتب التخليص (بالنسبة لمخلص المعاملات) مستخرج البطاقة الذكية تُثبت بأن مقدم الطلب مُسجلّ في التأمينات الاجتماعية كموظف في مكتب التخليص.

7-       نسخة من فاتورة كهرباء حديثة لم يمضي على إصدارها ثلاثة أشهر:

·         في حالة عدم توفر فاتورة الكهرباء يجب تقديم سند ضمان مالي من هيئة الكهرباء والماء

·         إذا كان دفع فواتير الكهرباء لا يدخل ضمن مسؤولياتك (على سبيل المثال: المحلات التجارية في مراكز التسوق، أو الكهرباء المدفوعة من قبل المالك)، يجب تقديم عقد الإيجار.

·         في حالة تسجيل المنشآت غير التجارية والمنشآت غير الحكومية:

1-       نسخة من نموذج التسجيل.

2-       نسخة من رقم الوحدة من الجهاز المركزي للمعلومات (بالنسبة للأراضي الزراعية سواء كانت ملكاً أو ضماناً، العقارات، المجمعات التجارية، المجمعات الخاصة، العمارات السكنية، الأندية الاجتماعية، الجمعيات الأهلية والسياسية، الصناديق الخيرية، دور العبادة).

3-       نسخة من بطاقة رخصة الصيد سارية الصلاحية ورقم الوحدة من الجهاز المركزي للمعلومات (بالنسبة للصيادين).

4-       نسخة من شهادة التسجيل الصادرة من وزارة التربية والتعليم أو وزارة العمل ورقم الوحدة الخاص الصادر من الجهاز المركزي للمعلومات (بالنسبة لمدارس الجاليات الخاصة والمعاهد التعليمية أو التدريبية).

5-       نسخة من شهادة التسجيل الصادرة من وزارة الصحة ورقم الوحدة من الجهاز المركزي للمعلومات (بالنسبة للعيادات الخاصة والمستشفيات والعيادات الطبية).

6-       نسخة من بطاقة رخصة المحاماة الصادرة من مكتب القيد بوزارة العدل والشؤون الإسلامية ورقم الوحدة الصادر من الجهاز المركزي للمعلومات.

·         ملاحظات هامة:

أخرى:

·         في حالة تسجيل المنشآت الحكومية والتجارية:

    • الحضور الشخصي لصاحب السجل التجاري أو المنشأة عند إتمام عملية التسجيل وتحديد الأشخاص المخولين حسب الاشتراطات المذكورة، أو حضور الشخص المخول من قِبل صاحب السجل التجاري أو المنشأة بموجب توكيل رسمي موثق من قبل كاتب العدل.

·         الدفع:

   ملاحظات هامة

  • الجاهزية:

  • أخرى:
الحضور الشخصي لصاحب المنشأة عند إتمام عملية تسجيل السجل التجاري وتحديد الأشخاص المخولين حسب الاشتراطات المذكورة أو حضور الشخص المخول من قبل صاحب المنشأة بموجب توكيل رسمي موثق من قبل كاتب العدل

   الدفع

  • طرق الدفع:
  • نقداً , بطاقة الائتمان , بطاقة الصراف الآلي ,
  • رسوم الخدمة:

  • الغرامات: