تقدير حجم العمل

من خلال هذه الخدمة، صاحب العمل يستطيع طلب زيادة الحد الأقصى من سقف الرخص عبر تقديم مستندات تثبت حجم العمل لديه. او تقديم طلب لرفع مخالفة تقدير الحاجة المدرجة على السجل للتأكد من الحاجة الفعلية لعدد الرخص التي يستحقها السجل.

يعتمد تحديد عدد تصاريح العمل التي يمكن لأصحاب العمل الحصول عليها على نوع النشاط التجاري و اثباتات حجم العمل. غير أنه وفي بعض الأحيان لا تستخدم المنشأة كل العدد من التصاريح وبالتالي تقوم هيئة تنظيم سوق العمل بوضع سقف لعدد تصاريح العمل فلا يصبح بإمكانهم الاستفادة من التصاريح أو وضع مخالفه "تقدير الحاجة" على السجل وذلك للتأكد من الحاجه الفعلية لرخص إضافية لذا فإنه على صاحب العمل أن يُثبت أنه يحتاج هذه التصاريح بسبب الزيادة في حجم النشاط.

group_work   القنوات

بيانات الاتصال

المنصات الإلكترونية

تطبيقات الأجهزة الذكية

موقع تقديم الخدمة

   شروط الخدمة

  • المستفيدون من الخدمة:
  • الأعمال ,

   المستندات المطلوبة

نموذج استمارة تقدير حجم العمل

نسخة من السجل التجاري

نسخة من كشف حساب بنكي حديث

نسخة من آخر فاتورة كهرباء

نسخة من صور من داخل وخارج المنشأة

نسخة من دليل يثبت زيادة في حجم العمل (مثلاً: العقود التي حصل عليها المشروع مُدعمة بتصاريح البناء في حال كان نشاط المنشأة البناء، أو فواتير المواد المستوردة من خارج البحرين مُدعمة بفواتير الجمارك في حال كان نشاط المنشأة الاستيراد والتصدير، أو صور عن ملكية المركبات التي تمتلكها المنشأة في حال كانت المنشأة تعمل في قطاع النقل، أو مستندات من الجمارك تثبت شحن البضائع إذا كانت الشركة تعمل في أنشطة التحميل والتفريغ)

   الدفع

  • طرق الدفع:
  • نقداً , بطاقة الائتمان , بطاقة الصراف الآلي ,
  • رسوم الخدمة:
5 دينار رسوم إدارية لأي معاملة يتم تقديمه في نظام هيئة تنظيم سوق العمل