مقدمة
هل تفضل دفع المخالفات المرورية على الإنترنت؟
لا
906
47.2%
نعم
899
46.8%
لا أعلم
116
6%
العدد الكلي للأصوات: 1921
الإجراءات المتخذة: تم التنسيق بشكل أكبر مع الجهات المعنية لتسريع حل الإشكاليات وخصوصاً المتعلقة بالأمور المالية. كما تم إطلاق تطبيق خدمات المرور للمواطنين لتسهيل الاستفادة من هذه الخدمات بشكل أكثر فاعلية.
هل تفضل دفع فواتير الكهرباء والماء على الإنترنت؟
لا
540
53.8%
نعم
418
41.6%
لا أعلم
47
4.6%
العدد الكلي للأصوات: 1005
الإجراءات المتخذة: تم التنسيق بشكل أكبر مع الجهات الحكومية لتسريع حل الإشكاليات وخصوصاً المتعلقة بالأمور المالية. كما تم إطلاق تطبيق خدمات الكهرباء والماء للمواطنين لتسهيل الاستفادة من هذه الخدمات بشكل أكثر فاعلية.
هل تفضل دفع فواتير هاتفك من خلال موقع بوابة الحكومة الإلكترونية؟
نعم
5795
50.7%
لا
5644
49.3%
العدد الكلي للأصوات: 11439
الإجراءات المتخذة: بما أن غالبية المستخدمين يفضلون الدفع عن طريق المواقع الإلكترونية للاتصالات ومكاتب الخدمة، تمت دراسة آلية الدفع في المواقع الإلكترونية للاتصالات لاتباع أفضل المعايير. بالإضافة لذلك، تم التخطيط في نوفمبر 2011 لإقامة حملة توعوية للترويج للدفع للخدمات إلكترونياً .
ما هي طريقتك المفضلة لإنهاء معاملاتك مع الجهات الحكومية؟
الموقع الإلكتروني
2854
47%
وجهاً لوجه
1457
24%
مركز الإتصال الشامل
943
15.5%
الهاتف (الموبايل)
594
9.9%
أكشاك الخدمة الذاتية
220
3.6%
العدد الكلي للأصوات:6068
الإجراءات المتخذة: معظم الخدمات الإلكترونية تتوفر عبر البوابة الوطنية bahrain.bh، وتقدم حالياً أكثر من 350 خدمة إلكترونية. إلى جانب ذلك، توفر هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية قنوات أخرى للتأكد من توصيل الخدمة لكافة المعنيين بها، ومن أمثلة القنوات: متجر تطبيقات حكومة البحرين الإلكترونية، مركز الاتصال الوطني (80008001)، و30 منصة خدمة ذاتية.
ماهي طريقة الدفع التي تفضلها خلال إنجاز معاملاتك الحكومية؟
بطاقة الصراف الآلي
4703
46.5%
بطاقة الإئتمان
3754
37.1%
نقداً أو بالشيكات
1654
16.4%
العدد الكلي للأصوات:10111
الإجراءات المتخذة: تعد بطاقة الائتمان جزءاً أساسياً من تطوير الدفع للخدمات الإلكترونية بالإضافة إلى بطاقة الصراف الآلي.