إستطلاعات سابقة استمع لهذه الصفحة من خلال خدمة القراءة الصوتية

فيس بوك تويتر لينكد ان ايميل مشاركة
اذهب

مقدمة

بهدف تمكين المجتمع وتعزيز مشاركته كعامل فعال في عملية صناعة القرار، تدعو هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية الجمهور إلى المشاركة بآرائهم في تطوير الخدمات الإلكترونية وقنوات تقديم الخدمات من خلال استطلاع الرأي المقدم عبر البوابة الوطنية والذي سيشمل أيضا استطلاع رأي الجمهور حول المبادرات الوطنية العامة وإشراك الجمهور في اتخاذ القرارات في شأنها. تعتبر نتائج استطلاع الرأي أحد الروافد الهامة للخطط التطويرية التي تضعها الهيئة بشكل دوري.

ما هي وسيلة الاتصال المفضلة لديك عندما تفكر في الاتصال بنا؟

الخيارات
عدد الأصوات
النسبة المئوية

نظام المقترحات والشكاوى

45

13%

مركز الاتصال الوطني 80008001

122

36%

خدمة المحادثة الإلكترونية الفورية

103

31%

وسائل التواصل الإجتماعي

44

13%

المدونة

17

5%

العدد الكلي للأصوات: 331

نوفمبر 2013

الإجراءات المتخذة: كان من المهم الوصول إلى العملاء عبر القنوات المفضلة لديهم، وبناء على الاطلاع على النتائج، تم تطوير المحادثة المباشرة وفق الآتي:

  • تمديد ساعات العمل حتى 10:00 مساءً.
  • إطلاق "المكاتب الخلفية" لمركز الاتصال الوطني الذي يعمل على الإدارة و التصنيف من أجل زيادة سرعة معالجة الطلبات.

 

ما معدل زياراتك لبوابة الحكومة الإلكترونية Bahrain.bh ؟

الخيارات
عدد الأصوات
النسبة المئوية

يومياً

575

28%

مرة في الأسبوع

275

13%

مرة في الشهر

320

16%

غير منتظم

820

41%

العدد الكلي للأصوات:1990

أكتوبر 2013

الإجراءات المتخذة: الحملات الإعلامية للخدمات الإلكترونية الموجودة أو المستحدثة تقام بشكل مستمر، من أجل زيادة وعي العملاء بالبوابة الوطنية bahrain.bh عبر مختلف الوسائل الإعلامية.

ما هي نوع الخدمات التي ترغب في المزيد منها على البوابة؟

الخيارات
عدد الأصوات
النسبة المئوية

خدمات الدفع

402

31%

المعلومات

192

15%

التسجيل

190

15%

الشكاوى

109

8%

حجز المواعيد

370

29%

العدد الكلي للأصوات:1263

أبريل 2013

الإجراءات المتخذة: تم تقديم المزيد من خدمات الدفع من قبل القطاعين العام والخاص مثل خدمة دفع رسوم طلبة جامعة البحرين. بالإضافة لذلك، تم إعادة تطوير خدمات بطاقة الهوية

أنجز أكثر معاملاتي من خلال:

الخيارات
عدد الأصوات
النسبة المئوية

بوابة الحكومة الإلكترونية Bahrain.bh

543

66.2%

بوابة الهاتف النقال Bahrain.bh/mobile

119

14.5%

مركز الإتصال الوطني 80008001

64

7.8%

مراكز الخدمات الإلكترونية وأجهزة الخدمة الذاتية

94

11.5%

العدد الكلي للأصوات:820

فبراير 2013

الإجراءات المتخذة: يتم تطوير وتحسين البوابة الوطنية bahrain.bh بشكل مستمر، وبالتزامن مع ذلك، تبذل الجهود للترويج لتطبيقات الهاتف الذكي ومركز الاتصال الوطني، كطرق ملائمة للاستفادة من الخدمات.

تم إيقاف بوابة الهاتف النقال واستبدالها بالبوابة الوطنية bahriain.bh وتطبيقات الأجهزة الذكية. إضافة إلى إعادة تطوير منصات الخدمة الذاتية بالكامل.

ما هو مدى استفادتك من تطبيقات الهاتف النقال المقدمة من الحكومة الإلكترونية؟

الخيارات
عدد الأصوات
النسبة المئوية

مفيدة جداً

1810

21%

مفيدة

336

4%

غير مفيدة

5835

69%

لا أعلم

381

4%

العدد الكلي للأصوات: 8362

أغسطس 2012

الإجراءات المتخذة: في ديسمبر 2012، تم عقد مجموعة تركيز لتقييم وعي ورضى عملاء هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية بتطبيقات الأجهزة الذكية المتوفرة، وتحديد توقعات العملاء من هذه التطبيقات. ساعدت نتائج مجموعة التركيز على رصد الإشكاليات في التطبيقات الحالية. والآن، تتوفر تطبيقات الأجهزة الذكية في منصة منفصلة وتحتوي على الخدمات المرتبطة ببعضها مثل تطوير تطبيق خدمات المرور، وتطبيق خدمات الكهرباء والماء.