إستطلاعات سابقة استمع لهذه الصفحة من خلال خدمة القراءة الصوتية

فيس بوك تويتر لينكد ان ايميل مشاركة
اذهب

مقدمة

بهدف تمكين المجتمع وتعزيز مشاركته كعامل فعال في عملية صناعة القرار، تدعو هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية الجمهور إلى المشاركة بآرائهم في تطوير الخدمات الإلكترونية وقنوات تقديم الخدمات من خلال استطلاع الرأي المقدم عبر البوابة الوطنية والذي سيشمل أيضا استطلاع رأي الجمهور حول المبادرات الوطنية العامة وإشراك الجمهور في اتخاذ القرارات في شأنها. تعتبر نتائج استطلاع الرأي أحد الروافد الهامة للخطط التطويرية التي تضعها الهيئة بشكل دوري.

ما مدى فائدة مركز الاتصال الوطني 80008001 في مساعدتك لاستخدام الخدمات الإلكترونية المتوفرة على موقع الحكومة الالكترونية؟

الخيارات
عدد الأصوات
النسبة المئوية

مفيد جداً

248

53%

مفيد

72

15%

غير مفيد

71

15%

لم استخدمه

71

15%

العدد الكلي للأصوات:462

يوليو 2015

الإجراءات المتخذة: تحرص هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية على جودة الاتصال بمركز الاتصال الوطني من خلال المحافظة على جودة أدوات وأنظمة مركز الاتصال الوطني، والاتصال بالعملاء، والترويج للمركز عن طريق مختلف الوسائل الترويجية لتذكير العملاء بالاستفادة من هذه القناة.

كيف تجد الخدمة الالكترونية المطورة للإدارة العامة للمرور ؟

الخيارات
عدد الأصوات
النسبة المئوية

مفيدة جدا

253

58.16%

مفيدة

57

13.10%

غير مفيدة

94

21.60%

لم يسبق لي استخدامها

31

07.12%

العدد الكلي للأصوات: 435

يونيو 2015

الإجراءات المتخذة: يعد هذا الاستطلاع وسيلة للتعرف عما إذا كانت الخدمات الجديدة في البوابة الوطنية مفيدة، مع مراعاة التطويرات التي سيتم إطلاقها مع تطبيق الإدارة العامة للمرور.

ما هي الطريقة المفضلة لديك للوصول إلى الخدمات الإلكترونية على Bahrain.bh ؟

الخيارات
عدد الأصوات
النسبة المئوية

محرك البحث

4,796

36%

 قسم الخدمات المختارة

150

1%

قسم الخدمات الأكثر استخداماً

3,787

28%

قسم الفئات (الأفراد، الأعمال، الحكومة، الزوار)

4,438

33%

العدد الكلي للأصوات: 13,171

مارس 2015

الإجراءات المتخذة: طورت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية محرك البحث بحيث أصبح أكثر قدرة على التعرف على الكلمات المفتاحية. كما أن الخدمات الأكثر استخداماً سيتم تحديثها بشكل دوري  مرتين شهرياً بحيث يتم عرضها بطريقة يسهل التعرف عليها.

كيف تقيم تجربة استخدامك للنظام الوطني للمقترحات والشكاوى "تواصل"؟

الخيارات
عدد الأصوات
النسبة المئوية

ممتاز

158

44%

جيد جداً

53

14%

جيد

38

10%

سيء

72

20%

لم أستخدم نظام "تواصل"

36

10%

العدد الكلي للأصوات: 357

نوفمبر 2014

الإجراءات المتخذة : طورت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية بشكل كامل نظام تواصل بحيث أضافت مميزات مطلوبة من قبل العملاء أصلاً وذلك لتسهيل معالجة الطلبات. تم التنسيق بشكل أكبر بين الجهات المعنية لتسريع حل الطلبات، خصوصاً المالية منها أو التي تتعلق باسترجاع المبالغ. كما أن تطبيق تواصل سيكون أسهل استخداماً. 

ما هو تقييمك للتصميم الجديد للبوابة المطورة؟

الخيارات
عدد الأصوات
النسبة المئوية

ممتاز

1034

48%

جيد

408

19%

مقبول

180

8%

سيء

517

24%

العدد الكلي للأصوات: 2139

يونيو 2014

الإجراءات المتخذة: بعد التطوير المستمر للتصميم والوظيفة والأخذ بالاعتبار كافة الآراء المقدمة من قبل مجموعات التركيز، تم تنفيذ كافة الملاحظات من أجل الوصول إلى هذا المستوى.