إستطلاعات سابقة استمع لهذه الصفحة من خلال خدمة القراءة الصوتية

فيس بوك تويتر لينكد ان ايميل مشاركة
اذهب

مقدمة

بهدف تمكين المجتمع وتعزيز مشاركته كعامل فعال في عملية صناعة القرار، تدعو هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية الجمهور إلى المشاركة بآرائهم في تطوير الخدمات الإلكترونية وقنوات تقديم الخدمات من خلال استطلاع الرأي المقدم عبر البوابة الوطنية والذي سيشمل أيضا استطلاع رأي الجمهور حول المبادرات الوطنية العامة وإشراك الجمهور في اتخاذ القرارات في شأنها. تعتبر نتائج استطلاع الرأي أحد الروافد الهامة للخطط التطويرية التي تضعها الهيئة بشكل دوري.

كيف قمت بدفع قيمة زكاتك هذا العام ؟

الخيارات
عدد الأصوات
النسبة المئوية

إلكترونياً عبر bahrain.bh

112

11%

طرق أخرى

428

42%

إلكترونياً عبر تطبيق اسلاميات المحدث

46

4%

الدفع مباشرة لصندوق الزكاة والصدقات

416

41%

العدد الكلي للأصوات: 1002

يوليو - أكتوبر 2018

الإجراءات المتخذة: نظرًا لأن الغالبية من العينة المشاركة تفضل طرقًا أخرى لدفع زكاة أموالهم ، فسيتم استخدام نتائج الاستطلاع للتخطيط لتثقيف الجمهور حول الخيارات الإلكترونية المختلفة لتشجيع استخدامها، بالإضافة إلى التخطيط لاستطلاع لتقييم تجربة الاستخدام للأشخاص الذين استخدموا الخدمة.

 

كيف تقيم تطبيق "خدمات المرور" المتوفر على متجر تطبيقات الحكومة الإلكترونية bahrian.bh/apps ؟

الخيارات
عدد الأصوات
النسبة المئوية

ممتاز

1159

54%

جيد

384

17%

لم استخدم التطبيق

202

9%

سيء

398

18%

العدد الكلي للأصوات: 2143

يونيو 2018

الإجراءات المتخذة: شكرا لجميع المشاركين في هذا الاستطلاع. لقد ساعدتنا نتائج هذا الاستطلاع على تركيز جهودنا على تعزيز مميزات التطبيق من أجل الوصول إلى مستخدمين جدد عبر معالجة أي معوقات تقنية قد تؤثر على تجربة العميل أثناء استخدام تطبيق خدمات المرور. ستواصل هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية جهودها في تعزيز التطبيق وترويجه إلى جمهور أوسع والاستمرار بقياس مدى رضا العملاء.

كيف تقيّم تجربة استخدامك لخدمات بطاقة الهوية إلكترونياً عبر bahrain.bh ؟

الخيارات
عدد الأصوات
النسبة المئوية

ممتاز

1166

62%

جيد

321

17%

ضعيف

225

12%

لم أستخدم الخدمة

140

7%

العدد الكلي للأصوات: 1852

أبريل 2018

الإجراءات المتخذة: نُقدر تفاعل عملائنا مع الاستطلاع، وقد حفزنا ذلك لإضافة خيارات ومزايا جديدة لخدمات بطاقة الهوية، من بينها إمكانية تعديل الصورة المرفقة إلكترونياً لضمان إدخالها بطريقة صحيحة، والتحكم في عملية ضبط مقاساتها بما يوافق المتطلبات والمعايير الخاصة بقبول الصورة، مما يسهم في سرعة إنجاز الطلبات. كما أصبح بالإمكان التقدم إلكترونياً بطلب إصدار بطاقة بدل فاقد باستخدام الصورة السابقة إن لم تمض مدة سنة على آخر تحديث لها، بالإضافة إلى إدخال تحسينات على خدمة حجز المواعيد، حيث تم إبراز الأوقات التي يقل فيها عدد المراجعين بشكل أوضح لتفادي الانتظار لفترات طويلة.

كيف قمت بإصدار أو تجديد بطاقة الهوية الخاصة بك مؤخراً؟

الخيارات
عدد الأصوات
النسبة المئوية

 إلكترونياً عبر bahrain.bh

796

66%

زيارة أحد مراكز بطاقة الهوية التابعة لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية

399

33%

العدد الكلي للأصوات: 1195

فبراير 2018

الإجراءات المتخذة: أظهرت نتائج الاستطلاع نجاح تنفيذ الحملة التسويقية في نقل سلوكيات المستخدمين من التوجه إلى مراكز خدمات بطاقة الهوية إلى إجراء خدماتهم إلكترونياً والاستفادة من "خدمات العائلة" التي تم إضافتها حديثا على bahrain.bh. وقد تم تطوير "خدمات العائلة" للسماح لرب الأسرة بالقيام بخدمات بطاقة الهوية لجميع أفراد العائلة إلكترونياً مما يوفر الوقت والجهد معاً.

أي من الخدمات الإلكترونية التالية ترغب في رؤيتها على Bahrain.bh قريبا؟

الخيارات
عدد الأصوات
النسبة المئوية

قائمة الصيدليات المرخصة

124

6%

توجيه أسئلة للأطباء إلكترونياً

668

16%

إصدار تقرير الحوادث المرورية إلكترونياً

958

46%

التبليغ عن خلل في إمدادات الكهرباء والماء

289

14%

العدد الكلي للأصوات: 2039

نوفمبر 2017

الإجراءات المتخذة: ساعدتنا نتائج هذا الاستطلاع في التعرف على الخدمات الإلكترونية الأكثر طلبا من الجمهور وركزنا جهودنا على تنفيذ هذه الخدمات الإلكترونية. فقد تم إضافة خدمة توجيه أسئلة للأطباء إلكترونيا  عبر تطبيق "صحتي" وهو متوفر الآن من خلال متجر تطبيقات الحكومة الإلكترونية، وتتعاون حالياً هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية مع الإدارة العامة للمرور لدراسة إصدار تقرير الحوادث المرورية إلكترونياً عبر البوابة الوطنية  bahrain.bh. نتقدم بالشكر لجميع المشاركين في هذا الاستطلاع على مساهمتهم في تطوير خدماتنا.