مقدمة
ما هو تقييمك لسهولة إستخدام البوابة والخدمات المقدمة فيها؟
سهلة جداً
3071
38.76%
سهلة إلى حد ما
749
9.45%
عادية
842
10.62%
صعبة
3261
41.15%
العدد الكلي للأصوات:7923
الإجراءات المتخذة: في ديسمبر 2010 ، أطلقت هيئة الحكومة الإلكترونية مدونة إلكترونية خاصة بمشروع (تطوير بوابة الحكومة الإلكترونية) وتواصل من خلالها الرئيس التنفيذي لهيئة الحكومة الإلكترونية السيد محمد علي القائد مباشرة مع الجمهور واستقبل تعليقاتهم ومقترحاتهم بشأن تجديد شكل البوابة وجعلها أسهل في التصفح وإجراء الخدمات والمعاملات كجزء من مشروع التطوير. تم إطلاق البوابة الوطنية المطورة في أبريل 2014.
هل تعتقد أن المدونة الإلكترونية وسيلة مفيدة للتواصل مع أصحاب القرار بالحكومة؟
نعم
2175
37%
لا
842
14%
لا أعلم
2775
47%
العدد الكلي للأصوات: 5792
الإجراءات المتخذة: في يوليو 2009 أطلقت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية أول مدونة إلكترونية رسمية عبر البوابة الوطنية bahrain.bh . تسمح المدونة لكافة العملاء بإبداء آرائهم ومقترحاتهم حول أي موضوع سواء كان يتعلق ببرنامج الحكومة الإلكترونية أو الوزارات أو الجهات الحكومية.
هل تود إنجاز جميع معاملاتك الحكومية من خلال رقم إتصال هاتفي موحد؟
نعم
5228
78%
لا
1229
18%
لا أعلم
189
2%
العدد الكلي للأصوات: 6646
الإجراءات المتخذة: وقعت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية اتفاقية في أكتوبر 2009 مع ميرشانتس، الشركة الرائدة في تقديم حلول مراكز الاتصال، ولذلك لإنشاء "صلة الخليج" التي ستنشئ وتدير مركز الاتصال الوطني (80008001)، الذي يعد قناة متكاملة لتقديم الخدمات الإلكترونية ، تهدف لتحسين الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين البحرينيين، والمقيمين، والزوار، ورجال الأعمال.
هل أعجبك الموقع الجديد للحكومة الإلكترونية؟
نعم
5039
53.5%
لا
3716
39.5%
لا أعلم
652
7%
العدد الكلي للأصوات: 9407
الإجراءات المتخذة: تم بذل المزيد من الجهود لتطوير تصميم البوابة الوطنية.
هل تفضل دفع المخالفات المرورية على الإنترنت؟
لا
906
47.2%
نعم
899
46.8%
لا أعلم
116
6%
العدد الكلي للأصوات: 1921
الإجراءات المتخذة: تم التنسيق بشكل أكبر مع الجهات المعنية لتسريع حل الإشكاليات وخصوصاً المتعلقة بالأمور المالية. كما تم إطلاق تطبيق خدمات المرور للمواطنين لتسهيل الاستفادة من هذه الخدمات بشكل أكثر فاعلية.