إستطلاعات سابقة استمع لهذه الصفحة من خلال خدمة القراءة الصوتية

فيس بوك تويتر لينكد ان ايميل مشاركة
إذهب

مقدمة

بهدف تمكين المجتمع وتعزيز مشاركته كعامل فعال في عملية صناعة القرار، تدعو هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية الجمهور إلى المشاركة بآرائهم في تطوير الخدمات الإلكترونية وقنوات تقديم الخدمات من خلال استطلاع الرأي المقدم عبر البوابة الوطنية والذي سيشمل أيضا استطلاع رأي الجمهور حول المبادرات الوطنية العامة وإشراك الجمهور في اتخاذ القرارات في شأنها. تعتبر نتائج استطلاع الرأي أحد الروافد الهامة للخطط التطويرية التي تضعها الهيئة بشكل دوري.

كيف تجد الخدمة الالكترونية المطورة للإدارة العامة للمرور ؟

الخيارات
عدد الأصوات
النسبة المئوية

مفيدة جدا

253

58.16%

مفيدة

57

13.10%

غير مفيدة

94

21.60%

لم يسبق لي استخدامها

31

07.12%

العدد الكلي للأصوات: 435

يونيو 2015

الإجراءات المتخذة: يعد هذا الاستطلاع وسيلة للتعرف عما إذا كانت الخدمات الجديدة في البوابة الوطنية مفيدة، مع مراعاة التطويرات التي سيتم إطلاقها مع تطبيق الإدارة العامة للمرور.

ما هي الطريقة المفضلة لديك للوصول إلى الخدمات الإلكترونية على Bahrain.bh ؟

الخيارات
عدد الأصوات
النسبة المئوية

محرك البحث

4,796

36%

 قسم الخدمات المختارة

150

1%

قسم الخدمات الأكثر استخداماً

3,787

28%

قسم الفئات (الأفراد، الأعمال، الحكومة، الزوار)

4,438

33%

العدد الكلي للأصوات: 13,171

مارس 2015

الإجراءات المتخذة: طورت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية محرك البحث بحيث أصبح أكثر قدرة على التعرف على الكلمات المفتاحية. كما أن الخدمات الأكثر استخداماً سيتم تحديثها بشكل دوري  مرتين شهرياً بحيث يتم عرضها بطريقة يسهل التعرف عليها.

كيف تقيم تجربة استخدامك للنظام الوطني للمقترحات والشكاوى "تواصل"؟

الخيارات
عدد الأصوات
النسبة المئوية

ممتاز

158

44%

جيد جداً

53

14%

جيد

38

10%

سيء

72

20%

لم أستخدم نظام "تواصل"

36

10%

العدد الكلي للأصوات: 357

نوفمبر 2014

الإجراءات المتخذة : طورت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية بشكل كامل نظام تواصل بحيث أضافت مميزات مطلوبة من قبل العملاء أصلاً وذلك لتسهيل معالجة الطلبات. تم التنسيق بشكل أكبر بين الجهات المعنية لتسريع حل الطلبات، خصوصاً المالية منها أو التي تتعلق باسترجاع المبالغ. كما أن تطبيق تواصل سيكون أسهل استخداماً. 

ما هو تقييمك للتصميم الجديد للبوابة المطورة؟

الخيارات
عدد الأصوات
النسبة المئوية

ممتاز

1034

48%

جيد

408

19%

مقبول

180

8%

سيء

517

24%

العدد الكلي للأصوات: 2139

يونيو 2014

الإجراءات المتخذة: بعد التطوير المستمر للتصميم والوظيفة والأخذ بالاعتبار كافة الآراء المقدمة من قبل مجموعات التركيز، تم تنفيذ كافة الملاحظات من أجل الوصول إلى هذا المستوى.

ما هي وسيلة الاتصال المفضلة لديك عندما تفكر في الاتصال بنا؟

الخيارات
عدد الأصوات
النسبة المئوية

نظام المقترحات والشكاوى

45

13%

مركز الاتصال الوطني 80008001

122

36%

خدمة المحادثة الإلكترونية الفورية

103

31%

وسائل التواصل الإجتماعي

44

13%

المدونة

17

5%

العدد الكلي للأصوات: 331

نوفمبر 2013

الإجراءات المتخذة: كان من المهم الوصول إلى العملاء عبر القنوات المفضلة لديهم، وبناء على الاطلاع على النتائج، تم تطوير المحادثة المباشرة وفق الآتي:

  • تمديد ساعات العمل حتى 10:00 مساءً.
  • إطلاق "المكاتب الخلفية" لمركز الاتصال الوطني الذي يعمل على الإدارة و التصنيف من أجل زيادة سرعة معالجة الطلبات.