هذه نسخة مطورة تجريبية من البوابة الوطنية. يمكنك إستعمال النسخة القديمة، وبإمكانك مشاركة اقتراحاتك على النسخة التجريبية عبر صفحة الاقتراحات.

برنامج عمل الحكومة ورؤية مملكة البحرين ٢٠٣٠



ركزت حكومة مملكة البحرين خلال صياغة برنامج عمل الحكومة (2019-2022) بعنوان (أمن اقتصادي واجتماعي مستدام في إطار توازن مالي) على الارتكاز على ما تحقق من مكتسبات للحكومة والشعب والتوافق مع رؤي البحرين الاقتصادية 2030، التي تحقق بدورها أهداف التنمية المستدامة (SDG) ويعتبر تطبيقها أولوية حكومية، وهي مرتبطة بالإجراءات التنفيذية لبرنامج عمل الحكومة.

تم تطوير برنامج عمل الحكومة بما يتماشى مع الركائز والسياسات والمبادرات الرئيسية المراد تحقيقها خلال السنوات 2019- 2022 بغية لحفاظ على الأمن والاستقرار وتوفير الخدمات اللازمة للمواطن.

وروعي في إعداد البرنامج أن يشتمل على كافة التوجهات والسياسات والمبادرات المراد تحقيقها على امتداد الأعوام الأربعة المحددة بما يحافظ على الأمن والاستقرار وتوفير الخدمات اللازمة للمواطن وبما يحافظ على مكتسباته الحالية، ودون تحميله أي أعباء إضافية مستقبلية، بجانب العمل على تحسين ظروفه المعيشية، ليظل هو محور التنمية وغايتها الأساسية.

وقد تضمن برنامج الحكومة تسعة أهداف عامة تطمح الحكومة الموقرة إلى تحقيقها خلال الأعوام الأربعة من 2019 وحتى 2022 وذلك من خلال أولويات ثلاث تتمثل في:

  1. تعزيز الثوابت الأساسية للدولة والمجتمع
  2. الاستدامة المالية والتنمية الاقتصادية
  3. تأمين البيئة الداعمة للتنمية المستدامة