هذه نسخة مطورة تجريبية من البوابة الوطنية. يمكنك إستعمال النسخة القديمة، وبإمكانك مشاركة اقتراحاتك على النسخة التجريبية عبر صفحة الاقتراحات.

الجوائز والمسابقات

تنظم حكومة البحرين مسابقات سنوية بهدف تشجيع الابتكار


مسابقة فكرة للابتكار الحكومي

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى ورئيس وزراء مملكة البحرين، مسابقة الابتكار الحكومي (فكرة) لتحفيز الإبداع والابتكار بين موظفي القطاع الحكومي. فكرة، هي مسابقة تدعو إلى تقديم مقترحات حول كيفية تحسين الأداء الحكومي وجودة الخدمة العامة في البحرين، بما يتماشى مع الرؤية الاقتصادية 2030 وأهداف التنمية المستدامة.

تتم مراجعة الطلبات من قبل عدة لجان قبل أن يتم تقييمها من قبل لجنة وزارية رفيعة المستوى. كما يتاح للجمهور التصويت لأفكارهم المفضلة، التي يتم بعد ذلك تنفيذ أفضلها من قبل الجهات الحكومية ذات الصلة.

جائزة التميز للحكومة الإلكترونية

تسلط جائزة التميز للحكومة الإلكترونية في نسختها الحالية الحادية عشرة الضوء على المبادرات المبتكرة والرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتشمل فئات الجائزة القطاعين العام والخاص، بما في ذلك الأفراد ومنظمات المجتمع المدني.

تقام الجائزة تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات، صاحب السمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، وتستقبل المشاركات المتمحورة حول المقترحات والمشاريع المبتكرة التي تعمل على تحسين الخدمات العامة، وتسهم في رؤية البحرين الاقتصادية 2030. الاقتراحات يتم تقييمهم من قبل لجنة من المحكمين تضم خبراء دوليين وإقليميين في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، ويتم تنفيذ أفضلها من قبل الجهات ذات الصلة.

تشمل فئات جوائز القطاع العام "أفضل موقع إلكتروني"، و"أفضل خدمة حكومية- حكومية (G2G)"، و "أفضل ممارسة في المشاركة الإلكترونية المجتمعية"، و "أفضل خدمات تكاملية للشركات والأعمال"، و"أفضل تطبيق للأجهزة الذكية". في حين تتكون جوائز القطاع الخاص من "أفضل تطبيق للأجهزة الذكية" و "أفضل خدمة إلكترونية"، بينما تشمل جائزة قطاع الأفراد "أفضل مقترح إلكتروني"، و"جائزة المواطن الإلكتروني".

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع الجائزة: www.egovawards.bh.