هذه نسخة مطورة تجريبية من البوابة الوطنية. يمكنك إستعمال النسخة القديمة، وبإمكانك مشاركة اقتراحاتك على النسخة التجريبية عبر صفحة الاقتراحات.

خدمات شهادة الميلاد


خدمات شهادة الميلاد

مبروك ولادة طفلك!

بعد قدوم مولودك، من المهم التأكد من حصوله على جميع الوثائق لبدء حياته، وأولها شهادة الميلاد. تعتبر شهادة الميلاد هي وثيقة قانونية تسجل ميلاد الشخص وتستخدم للتحقق من هويته.

تقوم المستشفيات في المملكة وبالتعاون مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية بالإبلاغ عن الولادات وذلك لإصدار الأرقام الشخصية وبما يمكن ولي الأمر من إكمال عملية إصدار شهادة الميلاد وبطاقة الهوية إلكترونيًا من خلال البوابة الوطنية bahrain.bh. يمكنك أيضًا طلب للحصول على الشهادة من خلال منصات الحكومة الإلكترونية الموجودة في مستشفيات الولادة الحكومية.

ومع ذلك، فإن الحضور الشخصي لوحدة الأحوال المدنية من قبل الأقارب مطلوب لإصدار الشهادات في بعض الحالات، بما في ذلك حالة الولادة خارج مملكة البحرين.

في هذه الحالة، يجب على أحد أقرباء المولود إحضار شهادة الميلاد الأصلية والمصدقة من الدولة التي حدثت فيها الولادة، إلى جانب توفير نسخ من جوازات سفر الوالدين أو بطاقات الهوية، ونسخة من عقد الزواج (بحريني) ونسخة من جواز السفر أو بطاقة الهوية لمقدم الطلب.

إصدار بدل فاقد لشهادة الميلاد

شهادات الميلاد مطلوبة لتنفيذ مجموعة من المعاملات الحكومية. وعلى الرغم من أن فقد هذه المستندات المهمة أو تلفها قد يكون أمرًا محبطًا، إلا أن الحصول على بدل فاقد للأفراد المولودين في عام 1994 وما بعده أمراً سهلاً عبر الخدمة الإلكترونية إصدار بدل فاقد أو استبدال شهادة الميلاد . ويجب الحضور الشخصي لقسم الأحوال المدنية لإصدار شهادات الميلاد للأفراد المولودين قبل عام 1994.